تايم: المجلس العسكرى التايلاندى ينفى تسمية ما حدث بالانقلاب

الجمعة، 13 يونيو 2014 04:16 م
تايم: المجلس العسكرى التايلاندى ينفى تسمية ما حدث بالانقلاب صورة أرشيفية
واشنطن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى المجلس العسكرى التايلاندى أى حديث عن وقوع انقلاب بعد أن اطاح بالحكومة المدنية بالقوة فى 22 مايو المنصرم واستولى على الحكم واعتقل كبار رجال السياسة فى البلاد.

ونقلت مجلة "تايم" الأمريكية فى تقرير بثته على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة عن المتحدث باسم المجلس العسكرى الحاكم فى تايلاند، الكولونيل ويراتشون سوخوندادباتيباك قوله "لا تطلقون عليه اسم انقلاب. فإن تصرف الجيش هذه المرة مختلف تماما عن الانقلابات الناجحة السابقة منذ 1932."

وقالت المجلة إنه منذ استيلاء المجلس العسكرى على السلطة سحق الجيش التايلاندى جميع أشكال المعارضة، وفرض حظر التجول ليلا، وفرض قيودا شديدة على الحريات المدنية، واستولى على جميع الدوائر الحكومية.

وتابعت المجلة أنه يبدو بالفعل كانقلاب متسائلة هل يحاول المجلس العسكرى شراء الجماهير. فقد شن الجيش سلسلة من الأحداث التافهة التى ترمى إلى "إدخال السعادة على قلوب الشعب" فقام بإصدار بعض الموسيقى المروعة وأطلق العنان لموجة من السياسات الشعبية.

ومن بين تلك الأحداث التى أراد المجلس العسكرى التايلاندى أن يدخل بها السرور على قلب شعبه إذاعة جميع مباريات كأس العالم مجانا وإلغاء الرحلات المجانية للمديرين التنفيذيين لشركة الطيران الوطنية التايلاندية.

جدير بالذكر أن المجلس العسكرى حاول أن يضع يده على القرارات السياسة الخطيرة حيث ألغى مشروع السكك الحديدية فائقة السرعة التى كانت ستتكلف 24 مليار دولار، والتى دفعت بها إلى الساحة رئيسة الوزراء السابقة ينجلوك شيناواترا، التى كانت بمثابة هدية للأنصارها المواليين لها فى الشمال الشرقى الريفى على الرغم من أنه كان محط سخرية من قبل المعارضين لها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة