الدنمارك: نأمل فى مشاركة كبيرة بالجولة الثانية للانتخابات الأفغانية

السبت، 14 يونيو 2014 01:04 م
الدنمارك: نأمل فى مشاركة كبيرة بالجولة الثانية للانتخابات الأفغانية الانتخابات الأفغانية _ أرشيف
كوبنهاجن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب وزير خارجية الدنمارك مارتين ليدجورد ، عن أمله فى مشاركة كبيرة للأفغان فى الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية فى أفغانستان ومماثلة للجولة الأولى التى جرت فى ٥ أبريل الماضى وشارك فيها ٥ر٦ مليون أفغانى بالرغم من تهديدات حركة طالبان.

وقال - فى تصريح له اليوم السبت - إن حركة طالبان ستبذل أقصى طاقاتها لترهيب الناخبين الأفغان وإبعادهم عن مراكز الاقتراع موضحا أن الهجمات الإرهابية الأخيرة ومحاولات اغتيال أحد المرشحين للرئاسة تعتبر مؤشرا على نوايا حركة طالبان.

وأكد الوزير الدنماركى ثقته فى أن الناخبين الأفغان سيبهرون مجددا العالم بمشاركتهم فى هذه الإنتخابات والمساهمة بنشاط فى التأثير على مستقبل بلادهم.

من جانبه ، أوضح وزير التجارة والتنمية موجنز بنسن أن الانتقال السياسى السلمى فى أفغانستان يعتبر خطوة هامة نحو تحقيق التنمية المنشودة فى البلاد منوها بأن أفغانستان استطاعت منذ عام ٢٠١١ بمساندة من الدنمارك ودول أخرى فى تحقيق تقدم ملموس فى مجالى التعليم وحقوق المرأة.

وأضاف أن الاحصاءات للجولة الأولى للانتخابات الرئاسية كشفت عن أن النساء كن ثلث الناخبين مما يعتبر مؤشرا قويا على حجم التقدم الذى تحقق فى أفغانستان حتى الآن.

يذكر أن الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية فى أفغانستان ستكون اليوم بين وزير الخارجية الأسبق عبد الله عبد الله ووزير المالية الحالى أشرف غانى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة