موسكو: حال كررت كييف انتهاك الحدود الروسية سنتخذ الإجراءات اللازمة

السبت، 14 يونيو 2014 08:04 م
موسكو: حال كررت كييف انتهاك الحدود الروسية سنتخذ الإجراءات اللازمة قوات أوكرانية "أرشيفية"
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت موسكو اليوم عن قلقها الجدى إزاء تدهور الوضع على الحدود الروسية الأوكرانية فى الآونة الأخيرة نتيجة تصرفات الجانب الأوكرانى الاستفزازية.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن الخارجية الروسية قولها ـ فى بيان اليوم ـ أن طائرة أوكرانية من طراز "سوخوى – 27" اخترقت خلال الأسبوع الماضى الأجواء الروسية على بعد 1.5 كلم من الحدود ، وفى 12 يونيو الجارى تم رصد مروحية من طراز "ميك – 8" تحمل رموزا أوكرانية ، وخرقت الأجواء الروسية فى المنطقة نفسها على بعد 3 كلم من الحدود.

ولفت البيان إلى انتهاك الحدود من قبل ناقلة جنود مدرعة أوكرانية توغلت على بعد 150 مترا داخل الأراضى الروسية أمس ، تبعتها محاولة مماثلة من قبل آلية عسكرية أوكرانية أخرى ، بالإضافة إلى إصابة منزل بإطلاق نار من الجانب الأوكرانى فى اليوم نفسه ، وحوادث عديدة أبرزها : قيام مدرعات أوكرانية بمناورات قرب الخط الحدودى .

وأضاف أن حرس الحدود الروسى وجه إلى نظيره الأوكرانى مذكرات بهذا الشأن ، تعرب عن القلق على أمن سكان المناطق الحدودية من كلا البلدين ، وتطالب كييف باتخاذ خطوات عاجلة لإعادة بسط الاستقرار على الحدود وسحب الآليات المدرعة إلى عمق الأراضى الأوكرانية.

وحذر البيان من أنه فى حال تكرار انتهاكات الحدود الدولية بين البلدين من قبل الجانب الأوكرانى فستتخذ روسيا كل الإجراءات اللازمة لمنعها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة