"CIB" ينظم رحلة مجانية لأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة إلى "كيدزانيا"

الأحد، 15 يونيو 2014 08:29 م
"CIB" ينظم رحلة مجانية لأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة إلى "كيدزانيا" الأطفال خلال الرحلة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت مؤسسة البنك التجارى الدولى "CIB"، بتنظيم رحلة مجانية لعدد من الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع مؤسسة "موف" الاجتماعية لرعاية أطفال الشلل الدماغى، إلى مدينة كيدزانيا القاهرة؛ وذلك حرصًا من المؤسسة على حق هؤلاء الأطفال فى المشاركة بالأنشطة التعليمية الترفيهية المتعددة التى توفرها المدينة.

يذكر أن البنك التجارى الدولى هو إحدى المؤسسات المالية المشاركة بمدينة كيدزانيا حيث افتتح البنك نموذجًا مصغرًا لفرع البنك فى المدينة يتولى كل المعاملات المصرفية بها بالإضافة إلى انتشار ماكينات الصراف الآلى ليساعد الأطفال على بناء وعى مصرفى حقيقى لديهم.

وأشادت نهى حسن، المدير التنفيذى لمؤسسة موف، بمبادرة مؤسسة البنك التجارى الدولى فى توفير هذه الفرصة للأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة وقالت إن هذه الرحلة تعد إحدى مبادرات دمج أطفال المؤسسة فى المجتمع بصورة عملية.

وأوضحت أن تلك هى الرحلة الثانية التى ترعاها مؤسسة البنك التجارى الدولى لهؤلاء الأطفال، مؤكدة أن هذا النوع من الرحلات يشكل جزءًا كبيرًا فى علاج الأطفال حيث تجمع الأنشطة المتنوعة بمدينة كيدزانيا ما بين الحركة الطبيعية للجسم والعملية التعليمية المصممة خصيصًا لمساعدة الأطفال على اكتساب المهارات المتعلقة برفع مستويات الاعتماد على النفس.

وقالت نسمة فرحات، مدير مؤسسة البنك التجارى الدولى، إن العمل على الارتقاء بالخدمات الصحية والاجتماعية للأطفال فى مصر، للحصول على حياة أفضل، يعد من الركائز الأساسية لمؤسسة التجارى الدولى.

وأضافت: "لا يوجد أماكن كثيرة فى مصر مخصصة مؤهلة لاستقبال وتنمية مهارات أطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، لذا فكرنا فى اصطحاب هؤلاء الأطفال لكيدزانيا المدعمة بأحدث وسائل التقنية فى ظل مناخ يجمع بين الترفيه والتعليم".

وأعربت منال سعد – والدة جودى (7 سنوات) – عن امتنانها لمؤسسة البنك التجارى الدولى لتنظيم الرحلة وقالت إن ابنتها استطاعت أن تتجاوب بشكل ملحوظ فى العديد من الأنشطة التى تقدمها مدينة كيدزانيا.
وأضافت: "استمتعت وأنا أرى ابنتى تتحرك بسرعة أكثر عندما دخلنا إلى محل تصفيف الشعر ورأيت كيف تحسن أداؤها على المشاية المتحركة لكى تندمج مع الأنشطة التى تحاكى الحقيقة فى كيدزانيا القاهرة".

أما مصطفى – أحد الأطفال المشاركين بالرحلة (10 سنوات) – قال: "سعدت جدًا بهذه الرحلة واستمتعت بركوب الطائرة وتعلم قيادة الطائرات لأنى أتمنى أن أصبح طيارًا فى المستقبل".

وأضاف أن مدينة كيدزانيا سمحت له بالتعرف على العديد من المهن التى لم يكن يعلم بها قبل الرحلة.

مؤسسة البنك التجارى الدولى هى مؤسسة أهلية غير هادفة للربح تأسست عام 2010 ووضعت على عاتقها المساهمة فى تدعيم الخدمات الصحية والتعليمية المقدمة للأطفال الأقل حظًا فى مصر، وذلك من خلال تمويل برامج التنمية الشاملة والمؤثرة بشكل فعال فى تحسين صحة الأطفال وتوفير حياة اجتماعية كريمة لهم.

وتعتمد المؤسسة فى مصادرها التمويلية على النسبة المخصصة لها سنويًا من أرباح البنك التجارى الدولى وهى 1.5% وبذلك يشارك فيها المساهمون والعملاء والعاملون بالبنك، ومن أبرز المشروعات التى قامت مؤسسة البنك التجارى الدولى بتمويلها على سبيل المثال وليس الحصر إنشاء وحدات الرعاية الطبية للأطفال بمستشفى الأطفال الجامعى "أبو الريش المنيرة"، ودعم مستشفى 57357، وتمويل إجراء ما يقرب من 250 عملية قلب مفتوح للأطفال بمؤسسة مجدى يعقوب حتى الآن، بالإضافة إلى إجراء مئات العمليات الجراحية لرمد الأطفال وتمويل المؤسسة لقوافل فحص العيون المجانية لأطفال المدارس تحت اسم "قوافل 6/6 لفحص العيون" فى العديد من محافظات مصر خاصة مدن الصعيد وتوزيع النظارات الطبية اللازمة على الأطفال بدون مقابل.

وتقوم المؤسسة حاليًا بتجهيز وحدات الرعاية المركزة للاطفال بمستشفى أسوان الجامعى ومستشفى سوهاج الجامعى.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة