أوكرانيون يحتجون أمام السفارة الروسية بكييف على إسقاط طائرة عسكرية

الأحد، 15 يونيو 2014 12:43 ص
أوكرانيون يحتجون أمام السفارة الروسية بكييف على إسقاط طائرة عسكرية رئيس أوكرانيا بترو بوروشينكو
كييف (الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظّم أوكرانيون وقفة أمام السفارة الروسية بالعاصمة الأوكرانية "كييف"، أمس السبت، احتجاجا على إسقاط طائرة عسكرية لبلادهم على يد مسلحين موالين لروسيا شرق أوكرانيا، مما أسفر عن مقتل 49 شخصا.

وزعم المحتجون أن روسيا تتدخل فى الشأن الأوكرانى، وقاموا خلال وقفتهم بإلحاق أضرار بمركبات دبلوماسية تابعة للسفارة، كما رشقوا مبنى السفارة بالحجارة والبيض، واعتدوا على السفير الروسى "ميخائيل زورابوف".

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة لروسيا، مطالبين مسؤوليها بالابتعاد عن التدخل فى الشأن الأوكرانى، وزعزعة الاستقرار فى مدن الشرق.

وفى نهاية الوقفة الاحتجاجية أضرم المتظاهرون النيران فى إحدى مركبات السفارة، لتأتى قوات الدفاع المدنى لإطفائها بعد ذلك، وسط تأكيد من المتظاهرين على مواصلة فاعلياتهم حتى الصباح.

وكانت وزارة الدفاع الأوكرانية أعلنت فى وقت سابق أمس؛ عن قيام انفصاليين موالين لروسيا بإسقاط طائرة نقل عسكرية من طراز (IL – 76) تحمل معدات وأفرادا، فى إقليم "لوجانسك" الواقع شرق البلاد، ما أدى إلى مقتل جميع ركابها الـ٤٩.

وأدى هذا الحادث إلى إدانات دولية وأممية، استنكر خلالها المجتمع الدولى مرتكبى الحادث، مطالبين كافة الأطراف اللجوء إلى الحوار السياسى لحل الأزمة السياسية فى أوكرانيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة