الجيش يكثف حملاته لاصطياد العناصر التكفيرية بشمال سيناء.. مقتل إرهابيين وضبط 6 آخرين وتدمير 20 بؤرة إرهابية.. إغلاق الطريق الدولى "الشيخ زويد رفح" وعودة الاتصالات بعد انقطاع 10 ساعات

الأحد، 15 يونيو 2014 06:41 ص
الجيش يكثف حملاته لاصطياد العناصر التكفيرية بشمال سيناء.. مقتل إرهابيين وضبط 6 آخرين وتدمير 20 بؤرة إرهابية.. إغلاق الطريق الدولى "الشيخ زويد رفح" وعودة الاتصالات بعد انقطاع 10 ساعات حملات للجيش فى سيناء
العريش - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثفت قوات الجيش من عملياتها بشمال سيناء لاصطياد العناصر الإرهابية، وصرح مصدر أمنى بشمال سيناء، أن قوات الأمن قتلت 2 من العناصر التكفيرية خلال حملتها جنوب الشيخ زويد، وألقت القبض على 6 آخرين.

كما تمكنت القوات من تدمير 20 بؤرة إرهابية مابين مزارع وعشش وأماكن اختباء عناصر مسلحة.

وأضاف المصدر أنه تم تفجير عبوة ناسفة شرق الشيخ زويد، أثناء محاولة إرهابيين تفجيرها على طريق القوات دون أن تسبب أى ضرر.

وانتهت قوات الأمن بشمال سيناء من عملية تمشيط موسعة لمناطق متفرقة جنوب وشرق العريش وجنوب وغرب الشيخ زويد ومناطق رفح الحدودية وقراها الغربية.

وقال مصدر أمنى، إن القوات نفذت حملتها بمشاركة قوات خاصة وآليات وبمساعدة من عناصر محلية بدوية، وتم تمشيط قرى وتجمعات سكنية تشير المعلومات إلى تواجد عناصر مسلحة تكفيرية وآخرين من أعضاء تنظيم بيت المقدس وجنائيين، إضافة إلى مطلوبين أمنيا لعلاقتهم بتلك العناصر.

كما تم عمل كمائن أمنية متحركة وأخرى ثابتة على الحواجز والارتكازات على الطريق الدولى العريش رفح، وطريق رفح الشيخ زويد وطرق فرعية زراعية ومدقات ودروب ومسالك رملية وزراعية بتلك القرى.

وتم خلال هذه الحملة القاء القبض على 12 مشتبها بهم فضلا عن إحراق وتدمير بؤر إرهابية وعشش ودراجات نارية بدون أوراق والكشف عن فتحات أنفاق وهدمها.

كما جددت قوات الأمن بشمال سيناء مساء السبت فرض حالة حظر التجوال بمناطق شرق وجنوب العريش ورفح والشيخ زويد، وأغلقت بشكل تام الطريق الدولى الواصل بين مدن العريش والشيخ زويد ورفح ومنعت السير عليه، وقد التزم الأهالى بقرار فرض حظر التجوال الذى يستمر حتى الساعات الأولى من الصباح بشكل يومى.

وقامت قوات الأمن بإغلاق الطرق المؤدية إلى مدينة العريش من ناحية الحسنة، والطرق الفرعية المؤدية لمدينتى الشيخ زويد ورفح من كل الاتجاهات.

وقال مصدر أمنى إن حالة حظر التجوال يتم فرضها بتلك المناطق لحماية القوات والأهالى من تحركات العناصر الإرهابية وتسهيل عملية التعامل الفورى مع كل الأهداف المتحركة المشتبه بها.

فيما عادت خدمات الاتصالات والإنترنت لشمال سيناء بعد انقطاع استمر نحو 10ساعات.

وكانت خدمات الاتصالات قد انقطعت عن مناطق الشيخ زويد ورفح والعريش وشمال مناطق وسط سيناء وشرق مناطق مركز بئر العبد، وقال مصدر أمنى إن قطع الاتصالات جاء بالتزامن مع عمليات أمنية وتحركات للقوات، وذلك لحماية أرواح الجنود من عمليات تفجير عبوات ناسفة عن بعد بواسطة شرائح اتصالات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

ابطال

ربنا معاكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة