إصدار الرخصة الموحدة والمشروع القومى للانترنت أهم ملفات وزير الاتصالات

الإثنين، 16 يونيو 2014 11:20 م
إصدار الرخصة الموحدة والمشروع القومى للانترنت أهم ملفات وزير الاتصالات عاطف حلمى وزير الاتصالات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشغل المهندس عاطف حلمى منصب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ يناير 2013، كما لديه أكثر من ثلاثين سنة خبرة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإدارة الأعمال التنفيذية، ولدية تاريخ وظيفي حافلاً يتمثل فى تقلده لمناصب قيادية فى شركتين عالميتين حيث عمل فى الولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا، والشرق الأوسط وأفريقيا.

يعد من أقدم وزراء حكومة محلب، حيث جددت به الثقة اربعة مرات منذ اختياره بحكومة هشام قنديل، وحكومة الدكتور حازم الببلاوى ثم إبراهيم محلب مرتين.

وهناك العديد من الملفات التى تنتظر وزير الاتصالات فى المرحلة المقبلة لإكمالها أهمها إصدار الرخصة الموحدة والمشروع القومى للانترنت، وجذب استثمارات جديد للقطاع لتوفير فرص العمل.

وللمهندس عاطف حلمى اسهامات واضحة فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهو أكثر القطاعات الداعمة لخزينة الدولة، حيث أعلن استراتيجية الوزارة لعدة سنوات قادمة، كما يعمل على البدء بمشروعات كبيرة مثل مشاركة الوزارة فى تطوير مرفق قناة السويس و التوسع فى إنشاء القرى الذكية وجذب استثمارات وتوفير فرص عمل للشباب.

كما أطلق مبادرة لتمكين زوى الإعاقة، فضلا عن استثمارات تتعلق بإصدار رخصة الاتصالات الموحدة والتى يتوقع لها إن تصدر خلال ايام، و البدا بالمرحلة الأولى لها حيث تتضمن ثلاث رخص للهاتف الثابت لمشغلى المحمول ورخصة للهاتف المحمول تحصل عليها الشركة المصرية للاتصالات، كما سيتم انشاء كيان للبنية التحتية، إضافة إلى المشروع القومى للانترنت.

كما يستهدف الوزير القضاء على عشوائية سوق الاتصالات وإطلاق خدمات كانت معلقة منذ سنوات، فضلا عن تطوير وتحديث البنية المعلوماتية للجهات والهيئات الحكومية، واستقرار هيئة البريد.

وعمل المهندس عاطف لمدة 13 عاما فى شركة AT &T وNCR / (من 1983 إلى 1996) وتقلد كثيرا من المناصب فى مجال المبيعات والتسويق والإدارة. حيث تقلد منصب المدير العام فى نفس الشركة فى الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 1992 حتى 1996.

وبدأ العمل فى شركة أوراكل مصر عام 1996، فى منصب العضو المنتدب والمدير التنفيذى، وحقق نجاحا كبيرا من خلال العمل على توسيع مجالات التشغيل للشركة، وتوسيع قاعدة الشراكة مع ما يزيد عن 80 شركة مصرية.
كما ساهم حلمى فى انطلاق مبادرة التدريب الاحترافى لطلبة كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات بالتعاون مع وزارة الاتصالات والمعلومات والجامعات المصرية حيث تم تدريب ما يزيد عن 5000 طالب لتأهيلهم لدخول سوق العمل.

وقام بدور محورى عام 2005 فى إطلاق واحدة من أكبر مراكز الدعم العالمية لشركة أوراكل لخدمة عملائها فى جميع أنحاء العالم. حيث أصبح هذا المركز للدعم العالمى واحد من أنجح المراجع التى ساهمت فى تصنيف مصر باعتبارها واحدة من أفضل الأسواق الواعدة لخدمات التعهيد.

وشغل منصب عضو مجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) منذ عام يناير 2008 حتى يناير 2013، عضو مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد منذ ديسمبر2011 حتى يناير 2013، رئيس مجلس إدارة غرفة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منذ سبتمبر 2009 حتى مايو 2010، عضو المجلس الاستشارى لوزير الاتصالات الخاص بالحاضنات التكنولوجية والابتكار منذ سبتمبر 2008 حتى سبتمبر 2009.

كما عمل عضوا بمجلس إدارة المجلس المصرى لصادرات تكنولوجيا المعلومات منذ 2005 حتى 2006، كما شغل عضوية مجالس إدارات عدد من المنظمات والجامعات التى تعمل فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

وحصل الوزير على بكالوريوس الهندسة الكهربائية (امتياز مع مرتبة الشرف) من الكلية الفنية العسكرية 1973، وحصل على دبلوم علوم الحاسب الآلى من جامعة عين شمس 1979، كما حصل على الماجستير فى عام1981.

وخدم فى القوات المسلحة المصرية لمدة عشر سنوات بعد التخرج فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك فى الفترة من 1973 حتى 1983.

وساهم المهندس عاطف حلمى بخبراته المتنوعة على المستويين المحلى والدولى فى تطوير ودعم وتنفيذ وتعزيز "الخطة المصرية لقطاع تكنولوجيا المعلومات"، وكذلك المساهمة الفعالة فى تطوير ونمو صناعة تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات حيث احتلت مصر مراكز متقدمة على مستوى العالم وكذلك حصلت على جوائز عالمية كواحدة من أفضل الدول الواعدة فى صناعة التعهيد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة