خالد فهمى فى أول تصريحاته بعد عودته وزيرا للبيئة:"سأكمل خطتى التى لم تتح لى فرصة تنفيذها.. وملف الفحم والاستثمار والمحميات أهم أولوياتى.. وأول تهنئة تلقيتها كانت من "ليلى إسكندر"

الإثنين، 16 يونيو 2014 07:00 م
خالد فهمى فى أول تصريحاته بعد عودته وزيرا للبيئة:"سأكمل خطتى التى لم تتح لى فرصة تنفيذها.. وملف الفحم والاستثمار والمحميات أهم أولوياتى.. وأول تهنئة تلقيتها كانت من "ليلى إسكندر" خالد فهمى، وزير البيئة السابق
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول تصريح للدكتور خالد فهمى، وزير البيئة السابق، الذى كلفه اليوم المهندس إبراهيم محلب، بالعودة إلى وزارة البيئة كوزير فى التشكيل الوزارى الجديد، قال فهمى:"إن سياسة الوزارة الحالية مستمرة وبنفس أفكارى التى وضعتها حين كنت وزيرًا ووضعت خطة لها، ولكن لم تتح لى الفرصة لتنفيذها وسأكملها اليوم من خلال التعاون مع كافة الوزراء والوزارات من أجل ربط البيئة بالتنمية الاقتصادية".

وقال فهمى لـ"اليوم السابع": "لا يوجد اقتصاد ضعيف يستطيع حماية البيئة وسأضع نصب أعينى فرص العمل للشباب وزيادة الدخل القومى والتخفيف على الموازنة العامة من خلال فتح آفاق جديدة ومجالات عديدة للاستثمار البيئى".

واستكمل فهمى، أن أهم الملفات التى سيضعها على أولوياته ملف الفحم والاستثمار البيئى والمحميات الطبيعية وحماية الهواء والمياه من التلوث.

وذكر فهمى :"إن اختيار المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء ، لى فى هذه الحكومة الجديدة، هو شرف لى لأخدم فى الحكومة، وأرد الجميل للشعب الذى أدين له بكل خبراتى فالشعب هو من كان يدفع ثمن إعاراتى واكتسابى خبراتى التى أضعها اليوم تحت أقدامه لخدمة الوطن".

وأكد فهمى، أنه استقبل خبر تكليفه اليوم بمنتهى السعادة، واستطرد "كنت قابلت رئيس الوزراء سابقًا وتحدثنا واليوم تلقيت مكالمة لمقابلة رئيس الوزراء، وسعدت باختياره لى، حيث إننى سأعمل مع مجموعة من الزملاء الوزراء ممن عملت معهم سابقًا منهم أشرف العربى وزير التخطيط، وهشام زعزوع، وزير السياحة، واليوم نعمل تحت قيادة حكومة وطنية من أجل الشعب المصرى وأبنائه".

وأضاف الوزير، أن أول تهنئة تلقاها كانت الساعة الثانية عشرة ظهرًا من الدكتورة ليلى إسكندر الوزيرة الحالية، وتابع "أنا وهى على اتصال دائم وعلاقة جيدة، فأنا سلمتها الوزارة وملفاتها حين تولت وزيرة للبيئة، وسيكون هناك تعاون بيننا".

واختتم فهمى تصريحاته، قائلا: "ربنا يعينا على المسئولية لخدمة هذا الوطن والشعب ويقدرنا ان نعمل حاجة من أجل مصر التى لم نكفها بِرها علينا وجميلها لنا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة