مصدر دبلوماسى: إرجاء اجتماع بين الاتحاد الأوروبى ومجلس التعاون الخليجى

الأربعاء، 18 يونيو 2014 05:11 م
مصدر دبلوماسى: إرجاء اجتماع بين الاتحاد الأوروبى ومجلس التعاون الخليجى صورة أرشيفية
بروكسل (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مصدر دبلوماسى اليوم الأربعاء إرجاء اجتماع وزارى بين الاتحاد الأوروبى والدول الأعضاء فى مجلس التعاون الخليجى كان متوقعا فى 23 يونيو، إلى اجل غير مسمى بناء على طلب المجلس.

وقال متحدث باسم المكتب الدبلوماسى للاتحاد الأوروبى أن "الاجتماع الوزارى بين الاتحاد الأوروبى ومجلس التعاون الخليجى المتوقع فى 23 يونيو فى لوكسمبورغ ارجىء بناء على طلب مجلس التعاون الخليجي".

وأضاف مايكل مان أن "الاتحاد الأوروبى مصاب بخيبة أمل بالتأكيد جراء ارجاء الاجتماع ويامل فى أن يعقد قريبا"، مشددا على "اهمية العلاقات مع الدول الخليجية".ولم يوضح المتحدث اسباب تاجيل الاجتماع.

لكن مصادر دبلوماسية فى بروكسل قالت ان مجلس التعاون الخليجى استقبل بفتور الانتقادات التى صدرت عن دول الاتحاد الأوروبى ضد البحرين اثناء الدورة السادسة والعشرين لمجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة فى جنيف فى 10 يونيو.

وكانت مجموعة من 47 دولة بينها دول الاتحاد الأوروبى اعربت عن قلقها حيال "القيود" التى تفرضها المنامة "على حرية التجمع السلمى وقمع المتظاهرين ومضايقة المدافعين عن حقوق الانسان ومواصلة التعذيب فى مراكز الاحتجاز".

والبحرين التى تحكمها عائلة الـ خليفة السنية، شهدت فى فبراير 2011 حركة احتجاج تقودها الغالبية الشيعية التى تطالب بملكية دستورية.

وأمام استمرار هذه الحركة، شددت السلطة العام الماضى العقوبات ضد المسئولين عن إعمال العنف وأدرجت عقوبة الإعدام أو السجن المؤبد فى حال سقوط قتلى أو جرحى.

ويضم مجلس التعاون الخليجى كلا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والبحرين والكويت وقطر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة