أكرم القصاص - علا الشافعي

اليابان تتبنى استراتيجية جديدة لتطوير صناعة الأسلحة العسكرية

الخميس، 19 يونيو 2014 09:20 م
اليابان تتبنى استراتيجية جديدة لتطوير صناعة الأسلحة العسكرية وزير الدفاع اليابانى اتسونورى أونوديرا
طوكيو/أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الدفاع اليابانية اليوم الخميس تبنى إستراتيجية جديدة تهدف إلى تعزيز التطوير المشترك للأسلحة مع دول أخرى.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية أن الإستراتيجية الجديدة تم تبنيها خلال اجتماع لكبار مسئولى الوزارة، وتتضمن مراجعة كبيرة للسياسة التى تتبعها اليابان منذ 44 عاما وتشجع على الإنتاج المحلى للأسلحة التى تستخدمها قوات الدفاع الذاتى اليابانية.

وأشار وزير الدفاع اليابانى اتسونورى أونوديرا إلى أن شركات الصناعات العسكرية الأمريكية والأوروبية تتشارك غالبا فى مشروعات التطوير المشتركة الدولية، معربا عن قلقه العميق من أن بلاده قد تصبح متخلفة من الناحية التكنولوجية إذا أصرت على البقاء منعزلة فى هذا المجال.

وأوضح أن الاستراتيجية الجديدة ستكون جزءا من ثلاثة مبادئ حكومية حول نقل المعدات الدفاعية، وكانت القواعد التى تم تبنيها فى أبريل الماضى رفعت الحظر عن تصدير الأسلحة اليابانية.

وتنص استراتيجية تطوير الأسلحة الجديدة على أن اليابان ستطور أسلحة قوات الدفاع الذاتى بنفسها، إذا استطاعت شركات الصناعات العسكرية اليابانية مواكبة المعايير التكنولوجية الحديثة والجدول الزمنى للإنتاج الذى تطلبه قوات الدفاع الذاتى.

وسوف تنظر اليابان فى المشاركة فى مشاريع التطوير المشتركة الدولية إذا كانت هذه المشاريع سوف تؤدى إلى تحسينات فى التكنولوجيا اليابانية وخفض التكاليف.

وتدعو الإستراتيجية أيضا إلى توقيع عقود طويلة الأمد كوسيلة لخفض التكاليف، وإلى التعاون مع الجامعات والمؤسسات البحثية الأخرى فى سبيل تطوير تكنولوجيا الدفاع اليابانية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة