إطلاق نار على موكب رئيس أركان الجيش الليبى فى طرابلس

الإثنين، 02 يونيو 2014 10:35 م
إطلاق نار على موكب رئيس أركان الجيش الليبى فى طرابلس صورة أرشيفية
طرابلس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض موكب رئيس الأركان العامة للجيش الليبى اللواء ركن عبدالسلام جادالله العبيدى لإطلاق نار مساء اليوم الإثنين فى طرابلس، بحسب ما أفاد المتحدث الرسمى باسم رئاسة الاركان العقيد على الشيخى وكالة فرانس برس.

وقال الشيخى إن "موكب العبيدى تعرض لإطلاق نار كثيف خلال مروره فى طريق الشط فى العاصمة طرابلس".وأوضح أن "الحراس المرافقين للعبيدى ردوا على مصادر النار ما أجبر المهاجمين على الفرار دون أن يصاب أحد بأذى".

وقتل 21 شخصا على الأقل بينهم أكثر من عشرة عسكريين وجرح 112 آخرون فجر اليوم الاثنين فى اشتباكات عنيفة بين مجموعات من الجيش موالية للواء المنشق خليفة حفتر ومسلحين إسلاميين فى بنغازى (شرق ليبيا) حيث يشن حفتر منذ منتصف مايو الماضى حملة ضد الجماعات الإسلامية.

وإثر هذه الحملة التى أطلق عليها اسم "عملية الكرامة" والهادفة بحسب حفتر إلى القضاء على "الإرهاب" فى ليبيا، انشقت وحدات مهمة عدة من الجيش ولم تعد تخضع لسلطة رئيس الأركان العامة للجيش.

وفى حين اعتبر العبيدى ان حفتر والموالين له انقلابيون وامر بملاحقتهم، أعلن حفتر ومن التحق به من الضباط ذوى الرتب العليا تاليف مجلس عسكرى أعلى قال إن هدفه إعادة الاستقرار إلى ليبيا، البلد الذى يشهد انفلاتا أمنيا منذ سقوط نظام معمر القذافى فى العام 2011.

ومنذ الإطاحة بالقذافى بدعم من قوات حلف شمال الأطلسى، تشهد مدن ليبية وخصوصا فى الشرق المضطرب هجمات شبه يومية تستهدف القوات الأمنية ويتهم الإسلاميون بالوقوف خلفها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة