"الشئون الإسلامية" بماليزيا تبرئ شوكولاتة كادبورى من مشتقات الخنزير

الإثنين، 02 يونيو 2014 04:23 م
"الشئون الإسلامية" بماليزيا تبرئ شوكولاتة كادبورى من مشتقات الخنزير شوكولاتة
كوالالمبور (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وكالة الشئون الإسلامية فى ماليزيا اليوم الاثنين، أن الفحوص التى أجريت على شوكولاتة شركة كادبورى لم تسفر عن رصد الحمض النووى "دى.إن.إيه" للخنزير، ما يناقض نتائج الفحص الذى أجرته وزارة الصحة لنوعين من الشوكولاتة التى تنتجها الشركة - حيث قالت إنهما يحتويان على مشتقات الخنزير.

وقال وزير الشئون الدينية الإسلامية جميل خيل بحروم، إن 11 عينة من شوكولاتة كادبورى ديرى ميلك بالبندق وديرى ميلك باللوز المحمص أخذت من المصنع وفحصت بمعرفة معمل معتمد من الحكومة لم تظهر بها أى آثار للحمض النووى للخنزير.

وأضاف أن الحكومة سوف تراجع تعليق شهادة "الحلال" لمنتجى كادبورى الذين قالت وزارة الصحة الأسبوع الماضى إنهما يحتويان على الحمض النووى للخنزير.

وقال جميل فى بيان صحفى: "العينات التى أخذناها كانت من المصنع نفسه.. عينات وزارة الصحة ربما تلوثت فى أماكن البيع أو خلال عملية التوصيل".

وأشار إلى أن الوكالة سوف تجرى تحقيقا شاملا بشأن تصنيع وتخزين وتوصيل منتجات كادبورى للتأكد من التزامها بمعايير شهادة الحلال الماليزية.. ولكن رابطة المستهلكين المسلمين فى ماليزيا لا تزال غير مقتنعة وحثت مواطنى ماليزيا على مواصلة المقاطعة لمنتجات كادبورى.

وقال أحد أعضاء الرابطة لصحيفة مالاى ميل: "لن نتراجع عن المقاطعة إلا إذا أصدرت وزارة الصحة تكذيبا وقالت "نأسف، لقد ارتكبنا خطأ".

ومن ناحيتها، قالت كادبورى ماليزيا إنها سوف تواصل التعاون مع السلطات لحل القضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة