بالصور.. محافظ القاهرة: الانتهاء من تطوير الفسطاط قبل "رمضان"

الإثنين، 02 يونيو 2014 04:03 م
بالصور.. محافظ القاهرة: الانتهاء من تطوير الفسطاط قبل "رمضان" جانب من جولة محافظ القاهرة
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد د.جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة، أعمال تطوير ورفع كفاءة منطفة الفسطاط التاريخية ومجمع الأديان ومنطقة الفواخير بحى مصر القديمة.

وتفقد المحافظ شارع جامع عمرو وشارع الإمامية وشارع بين الأديرة وشارع الفسطاط، للوقوف على ما وصلت إليه أعمال الرصف وتركيب ودهان البلدورات لأرصفة المشاة وإعادة تخطيط الشوارع المحيطة بمجمع الأديان، تمهيدًا لتحويل مسار السيارات بالمنطقة، واقتصارها على المشاة فقط كما هو الحال فى شارع المعز.

وقال المحافظ، إن هناك خطة بالتعاون مع قيادات مديرية أمن القاهرة، لتأمين المنطقة والحفاظ على خصوصيتها، وسيتم الانتهاء من تطوير المنطقة بالكامل قبل شهر رمضان المبارك بتكلفة اجمالية قدرها 60 مليون جنيه بالتعاون مع وزارة السياحة.

وأكد المحافظ على الأهمية التاريخية والدينية للمنطقة، مما جعلها قبلة للسائحين من كل دول العالم، حيث يوجد بها أهم دور العبادة للأديان الثلاثة وهى إحدى المحطات المهمة فى مسار العائلة المقدسة، لتصبح من أهم المناطق التراثية والسياحية فى العالم .

وفى إطار الجهود المبذولة للارتقاء والحفاظ على المناطق التراثية، جار العمل على تطوير طريق عين الحياة ودار الحضارة والمتحف الإسلامى بتكلفة 30 مليون جنيه .

رافق المحافظ خلال جولته اللواء ياسين طاهر، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، والعميد أحمد عبد ربه، رئيس حى مصر القديمة، واللواء حسن البرديسى، مدير الإدارة العامة للمرور وعدد من قيادات المحافظة .
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة