تقرير: الفتيات المختطفات بنيجيريا يعانين من الجوع

الإثنين، 02 يونيو 2014 03:03 م
تقرير: الفتيات المختطفات بنيجيريا يعانين من الجوع بوكو حرام ـ صورة أرشيفية
أبوجا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب عدد من الفتيات النيجيريات اللاتى تم اختطافهن فى منتصف أبريل الماضى من داخل مدرسة ببلدة (شيبوك) بولاية (بورنو) شمال شرق نيجيريا على يد عناصر تابعة لجماعة بوكو حرام عن الألم الشديد بسبب الجوع.

وذكر تقرير نشر فى العاصمة النيجيرية أبوجا اليوم الاثنين أن عددا من الفتيات ظهرن فى شريط فيديو آخر يوم أمس الأحد، بأوجه شاحبة بسبب الجوع وطالبن الحكومة النيجيرية بالعمل على إطلاق سراحهن خاصة وأن الخاطفين ليس لديهم الطعام الكافى لإطعامهن.

وأكد سكان بولاية (بورنو) التى تمت فيها عملية الاختطاف أن نقص الطعام أجبر أعضاء بوكو حرام على سرقة المواد الغذائية من الأسواق بولايات (يوبي) و (ادماوا) و (بورنو) القريبة من غابة (سامبيسا) والتى يعتقد أن الفتيات محتجزات بها.

يشار إلى أن الرئيس النيجيرى جودلاك جوناثان قال منذ أيام أنه أمر ببدء حملة أمنية واسعة النطاق وشاملة لوضع حد لتمرد جماعة بوكو حرام. ، وأضاف - فى خطاب إلى الأمة بمناسبة عيد الديمقراطية - "إن إدارته مصممة على حماية الديمقراطية ووحدة البلاد الوطنية" ، وتوعد بالعمل على إطلاق سراح الفتيات.

وأظهر العديد من دول العالم المختلفة ومنظمات وهيئات دولية ،مثل الأمم المتحدة والأزهر ومنظمة التعاون الإسلإمى واليونيسيف، مؤخرا تعاطفا غير مسبوق مع الحكومة النيجيرية بعد اختطاف الفتيات.

وقد تمثل هذا التعاطف فى إعلان الولايات المتحدة الأمريكية والصين وفرنسا وبريطانيا ودول أخرى استعدادها لمساعدة السلطات النيجيرية فى البحث عن الفتيات المختطفات اللاتى لم يعرف مصيرهن حتى الآن بسبب نقلهن إلى الغابات المجاورة للكاميرون، والأنباء التى أفادت بأن الخاطفين نقلوا بعضهن إلى دول مجاورة مثل الكاميرون وتشاد والنيجر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة