المرصد السورى: الطيران الحربى يشن غارات على مناطق فى حى جوبر الدمشقى

السبت، 21 يونيو 2014 05:57 م
المرصد السورى: الطيران الحربى يشن غارات على مناطق فى حى جوبر الدمشقى الوضع فى سوريا "أرشيفية"
دمشق (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان أن الطيران الحربى السورى شن غارات على مناطق فى حى جوبر الدمشقى، فى الوقت الذى قصفت القوات الحكومية بالبراميل المتفجرة قرية الحنوة بالقرب من بلدة تل حميس بالريف الجنوبى لمدينة القامشلي.

ونقلت قناة سكاى نيوز الاخبارية عن مصادر بالمرصد السورى قولها "إن قرية الحنوة شهدت حركة نزوح لمواطنين نحو المناطق المجاورة" .. مضيفا أن الطيران الحربى نفذ 15 غارة منذ صباح اليوم السبت على مناطق فى بلدة المليحة ومحيطها، بالتزامن مع قصف لقوات النظام بالمدفعية على مناطق فى البلدة.

وقالت المصادر " إن الطيران الحربى شنأيضا غارة على مناطق بالقرب من الحدود السورية-العراقية من جهة مدينة البوكمال، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية".

فى نفس السياق ، قال "مجلس قيادة الثورة فى ريف دمشق" (المعارض) إن 11 شخصا من عائلة واحدة قتلوا فى خان الشيح بالغوطة الغربية من ريف دمشق نتيجة استهدافه بالبراميل المتفجرة.

وأفاد نشطاء فى المعارضة السورية بمقتل أربعة عشر مدنيا بينهم نساء وأطفال وأصيب عشرات آخرون، جراء ست غارات جوية شنتها مقاتلات الميج ، على مدينة الموحسن فى ريف دير الزور الشرقي.

كما شن الطيران الحربى - النشطاء - غارات على مناطق فى بلدتى قميناس ومعرة حرمة ومدينة خان شيخون، دون معلومات عن خسائر بشرية، بينما قصفت مناطق فى بلدة أرمناز، بالقرب من مسجد الزهراء، وأنباء عن سقوط عدد من الجرحى، كما تعرضت مناطق فى قرية الرامى بجبل الزاوية لإطلاق نار من قبل القوات الحكومية بالرشاشات الثقيلة.

وفى محافظة حماة ألقى الطيران المروحى برميلا متفجرا على منطقة فى قرية المصاصنة بريف حماه الشمالى، ولم تتوفر أية أنباء عن سقوط ضحايا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة