رئيس نيجيريا يتسلم تقرير لجنة تقصى الحقائق حول الفتيات المختطفات

الأحد، 22 يونيو 2014 11:18 ص
رئيس نيجيريا يتسلم تقرير لجنة تقصى الحقائق حول الفتيات المختطفات الرئيس النيجيرى جودلاك جوناثان
أبوجا أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسلم الرئيس النيجيرى جودلاك جوناثان، التقرير الذى أعدته اللجنة المكلفة بمتابعة مصير أكثر من 200 فتاة اختطفن منتصف أبريل الماضى من داخل مدرسة ببلدة (شيبوك) بولاية (بورنو) شمال شرق البلاد على يد عناصر من جماعة (بوكو حرام) المتشددة.

وذكرت مصادر فى الرئاسة النيجيرية اليوم الأحد أن التقرير الذى سلمه رئيس اللجنة ابراهيم سابو أمس، أكد أن 57 تلميذة تمكن من الفرار من قبضة الخاطفين والعودة إلى أسرهن بينما ظل 219 فتاة فى عداد المفقودات ولا يعرف مصيرهن حتى الآن.

وأشارت المصادر إلى أن الرئيس أعرب عن حزنه لاستمرار احتجاز الفتيات على يد العناصر الإرهابية ولكنه أكد أن إدارته لن يهدأ لها بال إلى أن يتم الإفراج عن الفتيات.. وأضاف "لن يستطيع أحد فى إدارتى النوم جيدا إلى أن يتم الإفراج عن الفتيات ويعدن سالمات إلى أسرهن".

يشار إلى أن زعيم (بوكو حرام) أبو بكر شيكاو ظهر فى شريط فيديو منذ أسابيع، ليعلن مسئولية الجماعة عن اختطاف الفتيات، الأمر الذى آثار حفيظة الحكومة وأولياء الأمور الذين اتهموا السلطات بالتقاعس عن إنقاذ الفتيات، وطالب شيكاو فى الشريط بإطلاق سراح أعضاء الجماعة من السجون النيجيرية مقابل الإفراج عن الفتيات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة