الديلى تليجراف: خليه إرهابية تقف وراء سفر جهادى بريطانى لسوريا

الإثنين، 23 يونيو 2014 11:25 ص
الديلى تليجراف: خليه إرهابية تقف وراء سفر جهادى بريطانى لسوريا جانب من أحداث سوريا
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "الديلى تليجراف" البريطانية أن خلية إرهابية تقف وراء سفر الجهادى البريطانى رياض خان إلى الشرق الأوسط للانضمام إلى الحركات الجهادية، مشيرة إلى أن هذه الخلية تعيش بجانب منزل العائلة فى ويلز.. وتوجه خان /20 عاما/ إلى سوريا أو العراق للقتال بجانب دولة الإسلام فى العراق والشام (داعش)، التى تسيطر على مدن عدة فى العراق حاليا.

وظهر خان فى فيديو مصور للحركة بجانب أصدقائه فى المدرسة ناصر وأخيه أسيل مثنى، والذين كانوا يناشدون فيه الشباب المسلم للانضمام إليهم فى القتال.

ونقلت الصحيفة عن عائلة خان انهم يعتقدون انه انضم الى الحركات الجهادية بعد "غسيل مخ" من قبل المتطرفين أقنعوه بأنه بذلك يدافع عن عائلته. وكشفت تقارير الشرطة بأنه خلية ارهابية، كانت تعيش بالقرب من منزله حيث نشأ فى أحد ضواحى كارديف، قد تقف وراء ذلك.

وأوضحت الديلى تيليجراف أن خان عاش فى نفس الشارع الذى سك فيه عبد المالك مياح، أحد قادة مؤامرة فاشلة لشن سلسلة من الهجمات المميتة فى لندن..واعتقل مياح فى عام 2010 بجانب أخيه ديزاييه وشريكهم عمر، وتم سجنهم جميعا.

وقال عم "خان" إن الثلاثة كانوا أصدقاءه عندما كان صغيرا.. وأكد فى تصريحات للصحيفة أن "رياض عرف الثلاثة من الحى، أحدهم كان يعيش على مسافة قريبة من منزله فى نفس الشارع".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة