"رايتس ووتش" تدعو السلطات اليمنية لإعادة معدات البث لقناة تلفزيونية محلية

الإثنين، 23 يونيو 2014 11:01 ص
"رايتس ووتش" تدعو السلطات اليمنية لإعادة معدات البث لقناة تلفزيونية محلية منظمة هيومن رايتس ووتش أرشيفية
الأناضول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، اليوم الإثنين، السلطات اليمنية، بإعادة معدات البث لمحطة تلفزيون "اليمن اليوم" الخاصة فوراً، والسماح لها باستئناف البث.

وقالت هيومن رايتس ووتش فى بيان صحفى نشره موقعها إن "مداهمة ومصادرة المعدات فى محطة اليمن اليوم يبدو أنها نُفذّت دون أساس قانونى وبالاستخدام المفرط للقوة"، مشيرةً إلى أن "الحق فى حرية التعبير محمى بموجب العهد الدولى الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والميثاق العربى لحقوق الإنسان، وصادقت اليمن على كليهما".

ولفتت المنظمة الحقوقية الدولية (غير الحكومية) إلى أن "الحوادث تشير إلى تصعيد القيود الحكومية على التغطية الإعلامية فى البلاد منذ تولى الرئيس (عبد ربه منصور) هادى منصبه فى أوائل 2012"، مؤكدةًأان تقرير هيومن رايتس ووتش الصادر فى سبتمبر/أيلول 2013 "وثق الاعتداءات على الصحفيين فى اليمن، بما فى ذلك من قبل قوات أمن الدولة فى ظل حكومة هادي".

وقال جو ستورك نائب مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى "هيومن رايتس ووتش" إن "الأحداث الاخيرة ضد الإعلام تشير إلى أن حكومة الرئيس هادى تميل إلى قمع الحريات الإعلامية فى اليمن أكثر فأكثر"، مضيفاً أن "حرية الإعلام تعنى تغطية الأخبار، بما فى ذلك تقديم وجهات النظر المتنوعة حتى لو كان مالك المحطة هو الرئيس السابق صالح".

وأكد "ستورك" أن "إسكات وسائل الإعلام خيانة للالتزام بحقوق الإنسان الذى طالب به اليمنيون الحكومة الجديدة".

وداهم جنود من الحرس الرئاسى فى اليمن فى الحادى عشر من الشهر الجارى مقر قناة "اليمن اليوم" التابعة للرئيس السابق على عبدالله صالح، وقاموا بإغلاق مكتبها ومصادرة بعض أجهزتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة