السعودية تدين استمرار إسرائيل انتهاك حقوق الإنسان فى فلسطين

الثلاثاء، 24 يونيو 2014 07:05 م
السعودية تدين استمرار إسرائيل انتهاك حقوق الإنسان فى فلسطين جانب من الوضع فى الضفة الغربية _ أرشيف
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت المملكة العربية السعودية أن معاناة الشعب الفلسطينى هى أطول معاناة لا يزال يعيشها شعب فى هذا العالم وأطول إحتلال يسجله التاريخ الحديث حتى الآن.

وقال مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة فيصل بن حسن طراد فى كلمة ألقاها أمام مجلس حقوق الإنسان بشأن الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية المحتلة بثتها وكالة الأنباء السعودية "إن معاناة شعبنا الفلسطينى المستمرة من أكثر من ستين عاما مع الاحتلال الإسرائيلى المستمر للأراضى الفلسطينية وانتهاكات حقوق الإنسان لا زالت مستمرة".

وأضاف "نتحدث اليوم عن أطول معاناة لازال يعيشها شعب فى هذا العالم وأطول احتلال يسجله التاريخ الحديث حتى الآن فمعاناة شعبنا الفلسطينى المستمرة من أكثر من ستين عاما مع الاحتلال الإسرائيلى المستمر للأراضى الفلسطينية وانتهاكات حقوق الإنسان المستمرة, ومع الأسف لم تكن تلك المعاناة كافية لإقناع الاتحاد الأوروبى وعدد أخر من الدول الغربية بأهمية البند السابع والذى يعنى بهذه القضية المهمة".

وأعرب طراد عن الاستنكار الشديد لقرار الاتحاد الأوروبى وبعض الدول المؤيدة لإسرائيل بالحديث عن حقوق الإنسان فى فلـسطين المحتـلة تـحت البـند الـرابع فى مجلس حقوق الإنسان، مـما يعكس المحاولات المستمرة لتهمـيش وتحجـيم البند السابع الخاص بالأوضاع فى الأراضى الفلسطينية المحتلة، وما يمثله ذلك من دعوة مفتوحة لسلطات الاحتلال الإسرائيلى للاستمرار فى انتهاك القانون الدولى كما لو كانت محصنة من القانون الدولى ، الأمر الذى يؤكد وبكل أسف إزدواجية المعايير عندما يتعلق الأمر بإسرائيل.
وأشار إلى أن المملكة لن تقبل بأى حال من الأحوال تهميش هذا البند وعـلى الدول التى تـحاول تهمـيش هذا البـند الامتـثال لواجباتـها ومـسؤوليتها حسب القوانين الدولية لإنهاء الإحتلال ووضع حد لسياسة الإفلات من العقاب وازدواجية المعايير.

وجدد مطالبة المملكة ببذل أقصى الجهود لوقف كافة النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة وتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة لاسيما قرارى مجلس الأمن رقمى 465 و497 اللذين يؤكدان عدم شرعية الاستيطان وضرورة تفكيك المستوطنات القائمة، والعمل على إزالة الجدار الفاصل ووقف كل إجراءات التهويد الإسرائيلية فى القدس، وإنهاء الحصار الاقتصادى وتعويض سكان الأراضى المحتلة عن الخسائر الفادحة التى لحقت بهم جراء هذا الحصار، ورفع الحواجز العسكرية بين مدن الضفة الغربية، ورفع الحصار الجائر عن قطاع غزة.

واختتم مندوب المملكة الدائم لدى الامم المتحدة كلمته أمام مجلس حقوق الانسان بتهنئة الشعب الفلسطينى على المصالحة الوطنية وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية، وقدم تحية تقدير للرئيس الفلسطينى محمود عباس، رجل السلام، على جهوده وحرصه على إنهاء معاناة شعبه الفلسطينى الشقيق وإقامة دولة فلسطين القابلة للحياة وعاصمتها القدس الشريف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة