تعبئة للجيش الكورى الشمالى مع أسوأ موجة جفاف منذ سنوات

الثلاثاء، 24 يونيو 2014 04:24 ص
تعبئة للجيش الكورى الشمالى مع أسوأ موجة جفاف منذ سنوات الجيش الكورى الشمالى "أرشيفية"
سول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت وسائل إعلام حكومية فى كوريا الشمالية أمس الاثنين أن الأنهار والجداول والخزانات فى البلاد بدأت تنضب منها المياه بسبب فترة جفاف طويلة مما دفع الدولة المعزولة إلى تعبئة بعض قوات الجيش المؤلف من مليون جندى فى محاولة لحماية المحاصيل الثمينة.

وقالت وسائل الإعلام الحكومية إن هذا أسوأ جفاف يضرب كوريا الشمالية منذ أكثر من عشرة أعوام وشهدت بعض المناطق أقل معدل لهطول الأمطار منذ عام 1961.

وأوضحت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية إن الموظفين والمزارعين والنساء قد استنفروا لكى يحولوا المياه إلى الحقول ومزارع الأرز التى يضربها الجفاف.

وفى تسعينات القرن الماضى أدى نقص الغذاء إلى مجاعة مدمرة قتلت ما يقدر بمليون شخص ولكنها أوجدت سوقا سوداء توفر فى بعض المناطق الآن ما لم تعد تقدمه الحكومة من أغذية.

وأكدت ليندا لويس من لجنة خدمات الأصدقاء الأمريكيين وهى منظمة غير حكومية تديرها جمعية كويكر تقارير وسائل الإعلام وقالت إن القائمين على المزارع الشريكة فى كوريا الشمالية شهدوا معدلات أمطار أقل من المعتاد فى مارس آذار ومايو أيار.

وأضافت لرويترز فى رسالة بالبريد الإلكترونى "أبدوا قلقهم من ظروف (الجفاف الخطير) والأثر الذى يتركه على حرث الاراضى فى الربيع وإعداد مزارع الأرز."

وقالت إنه فى بعض المناطق شهد بعض القائمين على المزارع 70 يوما بلا أمطار، وذكرت وسائل اعلام حكومية أن ارتفاع درجات الحرارة فوق معدلاتها فاقم الضرر مما أثر على القمح والشعير والذرة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة