فاو: فرار 300 ألف شخص بسبب تردى الأوضاع الأمنية بجنوب السودان

الثلاثاء، 24 يونيو 2014 06:29 م
فاو: فرار 300 ألف شخص بسبب تردى الأوضاع الأمنية بجنوب السودان جانب من الأوضاع الأنسانية بجنوب السودان _ أرشيفية
القاهرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو" أن تردى الأوضاع الأمنية والغذائية دفع بأكثر من 300 ألف مواطن إلى الفرار من جنوب السودان إلى الدول المجاورة، فيما يواجه نحو 5ر3 مليون مواطن كوارث حقيقية بسبب نقص الغذاء.

وقالت رئيس عمليات منظمة الأمم المتحدة للأغذية بجنوب السودان الخبيرة سو لاوتسيه - فى تصريح وزعه مكتب المنظمة بالقاهرة اليوم الثلاثاء- إن هذه الدولة الأفريقية المضطربة لم يتكشف لديها بعد المدى الكامل لأزمة الأمن الغذائى الراهنة التى يحركها النزاع الجاري.

وأضافت المسوؤلة الأممية "حتى الآن، تمخضت الصراعات عن تدمير المخزونات الغذائية وتعطّل أنشطة إنتاج المواد الغذائية وخراب الأسواق- مما دفع بنحو 300 ألف شخص للفرار إلى أوغندا وكينيا وإثيوبيا والسودان، حيث يعتمدون على المعونة الغذائية للبقاء على قيد الحياة".

ووصفت الوضع بأنه "محفوف بظروف مثيرة للفزع فى القلوب"، وأنه بمثابة "هجوم متعدد الجوانب على الأمن الغذائي."، وأشارت إلى أنه فى هذه اللحظة ثمة ما يصل إلى 3.5 مليون شخص فى جنوب السودان يعيشون أزمة أو حالة طوارئ فى مستويات انعدام الأمن الغذائي.

وتعمل منظمة "فاو" فى ظل ظروف بالغة الصعوبة بجنوب السودان بسبب الصراعات والفيضانات الموسمية، من أجل تزويد المجتمعات المحلية الأشد تضرراً بوسائل إنتاج الغذاء من خلال توزيع أطقم طوارئ إنقاذ سبل المعيشة من أدوات صيد الأسماك، ومعدات رعاية الصحة الحيوانية، ومستلزمات إنتاج الخضروات والمحاصيل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة