نادى الأسير الفلسطينى: 529 حصيلة الاعتقالات الإسرائيلية بالضفة الغربية

الثلاثاء، 24 يونيو 2014 06:29 ص
نادى الأسير الفلسطينى: 529 حصيلة الاعتقالات الإسرائيلية بالضفة الغربية الأسرى الفلسطينيين "أرشيفية"
(الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت إسرائيل حملتها الأمنية فى الضفة الغربية ضد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على خلفية "اختطاف" 3 مستوطنين جنوبى الضفة الغربية، حيث بلغ عدد المعتقلين فى الضفة 529 بحسب نادى الأسير الفلسطيني.

وقال نادى الأسير أمس الاثنين "ارتفع عدد المعتقلين الذين اعتقلتهم قوات الجيش الإسرائيلى منذ بداية حملتها الأخيرة، إلى 529 معتقلا".

من جانبها، قالت صحيفة هآرتس، الإسرائيلية، أمس الاثنين إن "الجيش الإسرائيلى قام إلى الآن بتحويل 200 معتقل للسجن الإدارى وأجرى التحقيق مع العشرات".

وأشارت تقارير إعلامية إسرائيلية إلى طلب جهاز الأمن العام من الحكومة الإسرائيلية إعطاءه التفويض بإجراء تحقيق قاس مع معتقلى حماس.

والاعتقال الإدارى، هو قرار توقيف بدون محاكمة، لمدة تتراوح ما بين شهر إلى ستة أشهر، ويتم تجديده بشكل متواصل لبعض الأسرى، وتتذرع إسرائيل بوجود ملفات "سرية أمنية" بحق المعتقل الذى تعاقبه بالسجن الإداري.

ويقوم الجيش الإسرائيلى بعملية واسعة فى الضفة الغربية بحثا عن 3 مستوطنين إسرائيليين اختفوا، فى 12 من الشهر الجارى، من مستوطنة "جوش عتصيون"، شمالى مدينة الخليل.

ومنذ اختفائهم، يشنّ الجيش الإسرائيلى حملة اعتقالات واسعة بين الفلسطينيين فى أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، طالت مئات المعتقلين الفلسطينيين، غالبيتهم قيادات ونشطاء فى حركة حماس.

ولم تعلن أى جهة فلسطينية مسؤوليتها عن اختطاف المستوطنين، لكن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو حمّل "حماس" المسؤولية عن اختطافهم، وهو ما رفضته الحركة، دون أن تؤكد أو تنفى صحة ذلك الاتهام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة