بيريز:أوباما وعد بتخفيف العقوبة على الجاسوس الأسرائيلى بولارد

الخميس، 26 يونيو 2014 10:38 ص
بيريز:أوباما وعد بتخفيف العقوبة على الجاسوس الأسرائيلى  بولارد الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز أن الرئيس الأمريكى باراك اوباما وعده خلال لقائهما الليلة الماضية بالبيت الأبيض بأن يجعل وزير العدل والنائب العام الأمريكى اريك هولدر يبحث فى إمكانية تخفيف عقوبة الجاسوس الاسرائيلى المسجون فى الولايات المتحدة جوناثان بولارد والمحكوم عليه بالسجن مدى الحياة.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الالكتروني اليوم ان بيريز أوضح، فى تصريحات للصحفيين فى واشنطن، انه أبلغ اوباما بأنه تعهد لزوجة بولارد وللشعب الاسرائيلى بمحاولة الافراج عن بولارد الموجود بالسجن منذ 29 عاما "لدواع انسانية"، إذ ان صحة بولارد شهدت مؤخرا تدهورا سريعا.. وأشار بيريز إلى ان أوباما طمأنه خلال اللقاء ان الولايات المتحدة لن تسمح لايران بأن تصبح قوة نووية.

وأكد بيريز أن الحل الأفضل للمشكلة هو إزالة الأجهزة النووية الإيرانية من الدولة على غرار إزالة الأسلحة الكيماوية من سوريا، مشيرا إلى ان أوباما أبلغه بأن الولايات المتحدة ستبقى على العقوبات المفروضة على إيران إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق شامل.

كما شدد بيريز خلال اجتماعه مع اوباما على أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس شريك للسلام، موضحا انه نظرا للصعوبات فى غزة، كان عباس يضغط من اجل إجراء انتخابات بالسلطة الفلسطينية على أمل أن تستعيد حركة فتح سيطرتها على القطاع.

وسيلقى بيريز خطاب الوداع بالكونجرس الأمريكى فى جلسة خاصة يتقلد خلالها ميدالية الكونجرس الذهبية، كما سيعقد لقاء وداعيا مع رؤساء الجالية اليهودية فى الولايات المتحدة بمناسبة قرب إنهاء مهام منصبه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة