أوروبا تحذر إسرائيل من "نفاد صبرها" إزاء استمرار بناء المستوطنات

السبت، 28 يونيو 2014 07:25 م
أوروبا تحذر إسرائيل من "نفاد صبرها" إزاء استمرار بناء المستوطنات مستوطنات الإحتلال "أرشيفية"
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر سفير الاتحاد الأوروبى لدى إسرائيل، لارس فابورج أندرسين، من أن عددا متزايدا من دول الاتحاد الأوروبى بدأ "صبره ينفد" جراء استمرار إسرائيل فى أنشطتها الاستيطانية، حيث حذرت تلك الدول مواطنيها من التعامل تجاريا مع الشركات العاملة فى المستوطنات الإسرائيلية.

وقال لارس – فى تصريح نقلته صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى السبت- إن ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبريطانيا وهولندا من بين الدول "الأكثر تنفيذا لتلك السياسة القائمة، والتى تتخذ مزيدا من الخطوات للتخلى عن المستوطنات".

كما حذر من أن تحذو دول أخرى حذو تلك الدول السالف ذكرها؛ بأن تطلق تحذيرات ضد التعامل مع المستوطنات الإسرائيلية فى الضفة الغربية والقدس الشرقية، وكذلك مع المجتمعات والمدن الإسرائيلية فى مرتفعات الجولان المحتلة، إن لم تتوقف إسرائيل عن بناء المستوطنات.

وأطلقت كل من إسبانيا وإيطاليا، أمس الجمعة، تحذيرا لشركاتهما من التعامل تجاريا مع الشركات العاملة فى المستوطنات الإسرائيلية، حيث أعلنت إسبانيا أن المستوطنات "تشكل عقبة فى طريق السلام".

ويأتى التحذير الجديد من جانب إسبانيا وإيطاليا بعدما نشرت فرنسا، الخميس، تحذيرا مماثلا فى أعقاب اتخاذ بريطانيا نفس الإجراء أواخر العام الماضي.

وتعد المستوطنات من الأسباب الرئيسية للتوتر والصدام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وإحدى أبرز العقبات فى مفاوضات السلام التى تجمدت فى أبريل الماضي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة