بالصور.. محافظ الإسكندرية يتابع توسعة الطريق الصحراوى.. وتدعيم مركز أورام المنيا بغرفتى عمليات.. وتفقد شوادر بيع اللحوم المدعومة ببنى سويف..وحملة على الأسواق والمخابز والمجمعات الاستهلاكية بالأقصر

السبت، 28 يونيو 2014 09:21 م
بالصور.. محافظ الإسكندرية يتابع توسعة الطريق الصحراوى.. وتدعيم مركز أورام المنيا بغرفتى عمليات.. وتفقد شوادر بيع اللحوم المدعومة ببنى سويف..وحملة على الأسواق والمخابز والمجمعات الاستهلاكية بالأقصر جانب من حملة تفقد الأسواق
المحافظات - حسن عبد الغفار - جاكلين منير - مصطفى جبر - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظات الجمهورية، اليوم السبت، عددًا من الجولات الميدانية لبعض المحافظين قبل ساعات من بداية الشهر الكريم، ففى الإسكندرية، واصل اللواء طارق مهدى، محافظ الإسكندرية، متابعة أعمال الرصف والتوسعة للطريق الصحراوى، مشددًا على الانتهاء من الأعمال فى التوقيت المحدد تمهيدًا لافتتاح الطريق قريبًا.

يشار إلى أن الطريق الصحراوى تتم توسعته حاليًا لأربع حارات قدومًا من القاهرة إلى الإسكندرية، ومثلها تمامًا على الطريق الخارج من الإسكندرية إلى القاهرة، ومن المعروف أن هذا الطريق يتم العمل به بمواصفات عالمية، وأنه تم نقل خطوط المياه والكهرباء والصرف الصحى، وخطوط أنابيب البترول، بالإضافة إلى الخط الرئيسى لشبكة الإنترنت الدولية الواصل ما بين قارة أوروبا وقارة أفريقيا ويمرّ من أسفل الطريق.

وفى بنى سويف، تفقد المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف، اليوم السبت، الشوادر المعدة لبيع اللحوم البلدية المدعومة، والتى أقامتها المحافظة بمدينة بنى سويف طوال شهر رمضان لبيع اللحوم بسعر 45 جنيهًا للكيلو، وتعرض اللحوم للبيع يومى السبت والثلاثاء من كل أسبوع، حيث تقوم المحافظة بدعم فارق السعر عن السعر المتداول فى السوق، وذلك بمناطق "بنى عطية بجوار مدرسة طه حسين، وشارع عبد السلام عارف بجوار الشرطة العسكرية، وشارع أحمد عرابى بجوار مدرسة الخيرية"، ومن المقرر أن يزداد عدد الشوادر لتشمل معظم مناطق المدينة العاصمة.

كما التقى المحافظ ببعض المواطنين الذين تصادف وجودهم بتلك المناطق، حيث قدم لهم التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، مؤكدًا أن المحافظة تسعى بكل طاقاتها وأدواتها التنفيذية للحفاظ على حقوق المواطن السويفى فى الحصول على معظم السلع التموينية دون معاناة، ورفع العبء عن كاهل محدودى الدخل من أبناء المحافظة.

وفى الأقصر قام اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر بجولة تفقدية على الأسواق والمخابز والمجمعات الاستهلاكية ومحلات السوبر ماركت الكبيرة ومحلات الجزارة والأسماك بوسط مدينة الأقصر، برفقة وكلاء وزارة التموين والصحة والطب الوقائى والحماية المدنية وعدد من مديرى المديريات.

وأعلن المحافظ عن تطبيق إجراءات صارمة لضمان الحفاظ على استقرار الأسعار لمنع أية زيادات أو تلاعب فيها من قبل التجار خاصة بالنسبة للسلع الأساسية وحماية المواطنين من السلع المجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية مع تكثيف الرقابة من جانب التموين والقيام بحملات تفتيشية صباحية ومسائية مع مديرية الطب البيطرى والتموين والصحة للتأكد من سلامة السلع المعروضة ومعاقبة المتلاعبين والمخالفين من التجار بجانب توفير كميات كبيرة من السلع التموينية بمنافذ الجمعيات الاستهلاكية وتشديد الرقابة على المطاحن التموينية بالأقصر وإسنا وأرمنت وإلزامها بالعمل بكامل طاقتهم لتوفير الدقيق بجودة عالية وتشديد الرقابة على المخابز البلدية والطباقى.

وأمر المحافظ بتكثيف الحملات التموينية على المخابز والمحلات التجارية المخالفة وضبط الأسواق وتفعيلها بصفة دورية لضبط المخالفين والمتلاعبين بقوة الجماهير، مطالبًا المواطنين بالتعاون مع أجهزة الرقابة التموينية بالإبلاغ عن التجار الجشعين للقضاء على مافيا السوق السوداء والمخابز المخالفة.

وصرح مدحت جعفر وكيل وزارة التموين بالأقصر، بأنه تم وضع خطة تموينية لطرح عدد كبير من جميع المنتجات وزيادة الكمية المطروحة من اللحوم والفرخ المجمدة بالمحافظة وزيادة الكميات المعروضة من اللحوم المجمدة وتكثيف الحملات التموينية وتعديل مواعيد المخابز البلدى والطباقى ومتابعة مصنع البوتاجاز يوميًا وتوفير السلع والمواد التموينية بالمجمعات الاستهلاكية وإلزام أصحاب محلات الجزارة بالإعلان عن الأسعار فى مكان ظاهر والتنبيه على أصحاب محطات خدمة السيارات بسحب كمياتهم المقررة لدى المحطات لضمان سيولة الحركة والنقل، كما تم الإعلان عن غرفة عمليات بمديرية التموين وأرقام تليفونات للشكاوى.

وفى المنيا تفقد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، مركز أورام المنيا اليوم، فى زيارة مفاجئة، حيث تجول بالعيادات الخارجية ووحدة الأشعة بالرنين المغناطيسى، وأقسام الجراحة الداخلية، وكذلك غرفة العمليات والمبنى الملحق بالمركز والجارى تطويره حاليًا.

وأكد المحافظ، أنه ستتم مخاطبة وزير الصحة، وأمانة المراكز الطبية المتخصصة لتلبية كل احتياجات المركز، مشددًا على ضرورة استحداث نظام إدارى لتخفيف شدة الزحام على المركز، حيث يستقبل المركز أكثر من 400 حالة يوميًا.

واستمع المحافظ، خلال زيارته إلى شكاوى المترددين على المركز مطالبًا بحسن معاملة المرضى وذويهم وتوفير كل الخدمات الطبية بالمركز للتيسير على المواطنين فى الحصول على خدمات طبية لائقة.

من جانبه أعلن الدكتور ياسر عبد الجواد مدير عام مركز أورام المنيا، أن المبنى الملحق بالمركز والجارى تطويره حاليًا، سيكون جاهزًا للعمل خلال 3 أشهر وسيقلل من حالة الزحام والتكدس بالمبنى الرئيسى، كما سيُجهز بغرفتى عمليات مزودتين بأحدث تجهيزات طبية على مستوى الصعيد تتوافق مع معايير الجودة ومكافحة العدوى.

وأضاف، أن مركز أورام المنيا تم تجهيزه خلال الفترة الماضية بأحدث أجهزة طبية فى الصعيد تشمل جهازًا للكشف المبكر على أورام الثدى، وجهاز مناظير للجهاز الهضمى علوى وسفلى وجهازًا آخر للكى الحرارى للأورام إضافة إلى جهاز كيميائى لتحاليل الدم.















































مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة