تكتل "عون" يدعو لوضع قانون الانتخابات اللبنانية رغم خلو منصب الرئيس

الثلاثاء، 03 يونيو 2014 07:06 م
تكتل "عون" يدعو لوضع قانون الانتخابات اللبنانية رغم خلو منصب الرئيس العماد ميشال عون رئيس تكتل التغيير والاصلاح
بيروت (أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد تكتل "التغيير والاصلاح" الذى يتزعمه العماد ميشال عون أن قانون الانتخابات النيابية هو من القوانين الاستثنائية التى يجوز للمجلس النيابى اقرارها فى ظل الشغور الرئاسي".

وقال النائب اللبنانى ابراهيم كنعان عضو تكتل "التغيير والاصلاح فى مؤتمر صحفى بعد اجتماع التكتل الأسبوعى " اننا "ننطلق بنظامنا من قاعدة دستورية لتكوين المجلس النيابى أو الحكومة من قاعدة واحدة هى ان الشعب هو مصدر السلطات".

وقال كنعان انه "عندما تم التمديد للمجلس النيابى تجاوزت الكتل النيابية هذا التمديد على اساس انه سيتم المباشرة فى اعداد قانون انتخابات جديد كى لا نصل إلى تمديد آخر، وحتى اليوم لم يحدث شيئا فى هذا الموضوع".

وتساءل "ما الذى يمنع من اعداد قانون جديد للانتخابات النيابية؟"، مشددا على "ضرورة صياغة قانون انتخابى جديد وإلا نحن نذهب مرة جديد للتمديد أو لتكريس الخلل بالتمثيل على مستوى المناصفة الفعلية المطلوبة بين المسلمين والمسيحيين".

وعن المواطنين اللبنانيين فى اسرائيل، أشار كنعان إلى بالقانون الذى قدمه رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون والذى أقر عام 2011، لافتا إلى ان "هذا القانون لا يسميهم عملاء واعتبرهم مواطنين لبنانيين لجأوا إلى اسرائيل"، داعيا إلى "وقف المزايدة وعملية السجال الدائر حول هذا الموضوع لأنه حسم تشريعيا وجميعنا نعلم ظروف ذهاب هؤلاء إلى اسرائيل". حسب قوله









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة