رئيس البنك الدولى يبحث فى لبنان برنامجا للتنمية طويل المدى

الثلاثاء، 03 يونيو 2014 06:25 م
رئيس البنك الدولى يبحث فى لبنان برنامجا للتنمية طويل المدى البنك الدولى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام اليوم الثلاثاء رئيس البنك الدولى جيم يونج كيم، بزيارة للعاصمة اللبنانية بيروت وذلك فى إطار جولته الحالية فى منطقة الشرق الأوسط.

وذكر بيان صدر عن البنك الدولى أن كيم بحث مع المسئولين اللبنانيين تفاصيل برنامج للتنمية فى لبنان طويل المدى وسبل مشاركة البنك الدولى فى تدعيمه.

وأكد كيم التزام البنك بحشد الدعم الدولى لمساندة لبنان فى مواجهة الآثار الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن تدفق اللاجئين السوريين والذى كبد الاقتصاد اللبنانى مليارات الدولارات.

وقال كيم فى كلمة ألقاها بمقر وزارة التعليم اللبنانية حضرها رجال السياسة وعدد من الشباب اللبنانى أن الوقت حان للإعداد لمرحلة السلام فى سوريا والذى يقينا سيأتى قريبا.

ودعا كيم ، فى كلمته ، المجتمع الدولى بما فى ذلك مجموعة البنك الدولى والأمم المتحدة والجهات المانحة الكبرى للتعاون من أجل وضع خطة للمساهمة ليس فقط فى إعادة بناء سوريا وإنما مساعدة الدول الأخرى التى تضررت من الأزمة السورية منها لبنان والأردن وتركيا والعراق.

يشار إلى أن لبنان يعد المحطة الثانية فى جولة رئيس البنك الدولى الحالية فى الشرق الأوسط حيث زار المملكة العربية السعودية فى الوقت الذى من المقرر أن يتوجه فيه إلى الأردن فى المحطة الأخيرة من هذه الجولة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة