بمشاركة أكثر من 1300 إمام..

"الأوقاف والأزهر" ينظمان قوافل دعوية للمساجين بمركز شرطة أسوان

الإثنين، 30 يونيو 2014 12:58 م
"الأوقاف والأزهر" ينظمان قوافل دعوية للمساجين بمركز شرطة أسوان وزارة الأوقاف
أسوان ـ عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم مديرية أوقاف أسوان، بالتعاون مع عدد من أئمة ومشايخ الأزهر الشريف وعلماء الشريعة بكلية الدراسات الإسلامية بأسوان، قوافل دعوية ودروس دينية للمسجونين المحبوسين بمركز شرطة أسوان، بالإضافة إلى المجندين بقطاعات الأمن المركزى بالمحافظة.

صرح بذلك الشيخ محمد عبد العزيز وكيل وزارة الأوقاف بأسوان، والذى أضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بأن هناك أكثر من 800 إمام وداعية من أئمة أوقاف أسوان، بجانب أكثر من 500 إمام وداعية من مشايخ منطقة أسوان الأزهرية وكلية الدراسات الإسلامية بأسوان، ينظمون قوافل دعوية خلال شهر رمضان المبارك، داخل النجوع والقرى المحرومة والأقل تواجد للأئمة بداخلها على مستوى محافظة أسوان.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بأسوان، بأن هذه القوافل تشمل أيضاً دور الرعاية والسجون ومعسكرات الأمن المركزى وجمعية الشبان المسلمين بالإضافة إلى المناطق النائية والبعيدة مثل مدينة أبو سمبل جنوب محافظة أسوان، والتى تبتعد حوالى 300 كيلو متراً جنوب مدينة أسوان.

وأشار إلى أن مديرية الأوقاف، تنظم أيضاً ندوات دينية ومحاضرات فقهية عقب صلاتى العصر والعشاء بمختلف مساجد محافظة أسوان.

يذكر أن مديرية أوقاف أسوان، قد حددت ثمانية مساجد للاعتكاف بها خلال شهر رمضان، ومن أبرز هذه المساجد (مسجد النصر بمدينة أسوان – مسجد أبو رضوان بمدينة درأو – مسجد الشيخ محمد حباتر بمدينة نصر النوبة – ومسجد السبعين بمدينة كوم أمبو – ومسجد الإمام على بن أبى طالب بمدينة إدفو).








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة