مجموعة الدول السبع تعد باتخاذ إجراءات ضد المقاتلين العائدين من سوريا

الخميس، 05 يونيو 2014 05:39 م
مجموعة الدول السبع تعد باتخاذ إجراءات ضد المقاتلين العائدين من سوريا مسلحون "أرشيفية"
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق قادة دول مجموعة السبع اليوم "الخميس" على العمل لمواجهة الجهاديين الأوروبيين العائدين لبلادهم من سوريا.

وذكرت صحيفة "ذى تايمز" البريطانية أن الإعلان جاء بعد أن كشف الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند عن أكثر من 30 مقاتلا فرنسيا قتلوا فى سوريا.

وقال إن قادة مجموعة السبع قرروا التعاون لمنع وردع ومعاقبة المقاتلين الأجانب "الذين قد يقوضوا أمننا" .. وتابع " لسوء الحظ كان لدينا دليل على ذلك فقط الشهر الماضي" ، فى إشارة إلى إطلاق النار فى المتحف اليهودى ببروكسل من قبل مهدى نيموش "29 عاما" وهو أحد العائدين من سوريا بعد أن قاتل مع الجهاديين لمدة عام هناك .

وذكر بيان من قادة الدول السبع فى ختام يومهم الأول من المحادثات : " نحن عازمون على تكثيف جهودنا لمواجهة التهديد الناشئ من المقاتلين الأجانب الذين يسافرون إلى سوريا" .

ويلتقى وزراء داخلية سبع دول أوروبية اليوم فى لوكسمبورج لمناقشة سبل تصعيد الإجراءات لمواجهة هذا التهديد الذى يواجه الدول الأوروبية .

تجدر الإشارة إلى أن هناك 400 بريطانى سافروا إلى سوريا للانضمام إلى المجموعات الجهادية هناك، حيث ثارت دعوات بسحب الجنسية منهم، إضافة إلى تعديل فى القانون يتيح تجريمهم والقبض عليهم بتهمة ممارسة أنشطة إرهابية فى دول غربية.

كان رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون قد صرح أمس الأول بأن تهديد الإرهاب القادم من سوريا أكثر خطورة على بريطانيا من أفغانستان أو باكستان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة