"معيتيق": شكلنا حكومة إنقاذ وطنى تضم كافة الفرقاء المؤثرين

السبت، 07 يونيو 2014 10:16 م
"معيتيق": شكلنا حكومة إنقاذ وطنى تضم كافة الفرقاء المؤثرين رئيس الوزراء الجديد أحمد معيتيق
طرابلس (الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الوزراء الجديد أحمد معيتيق إنه شكل حكومة "إنقاذ وطنى" تضم كافة الفرقاء السياسيين المؤثرين بالمشهد الليبى.

وأضاف معيتيق، خلال مؤتمر صحفى مساء السبت، أنه تواصل مع كافة الأطراف الفاعلة وقدم مبادرات وطنية لإرضاء الجميع، داعياً القادة والمؤثرين للجلوس للحوار والتوافق الوطنى بهذه المرحلة الصعبة، بحسب تعبيره.

وعقد رئيس الوزراء الجديد، المتنازع حول شرعية انتخابه من جانب البرلمان المؤقت، مؤتمره الصحفى بمقر رئاسة الوزراء بوسط طرابلس، فيما ما زال رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الله الثنى موجوداً بنفس المبنى يداوم العمل.

وشدد معيتيق على أنه ليس على خلاف إطلاقاً مع رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الله الثنى، موضحاً أن عملية التسليم والاستلام "تحتاج إلى وقت لإنجازها"، من دون أن يحدد موعدا لذلك.

ودعا معيتيق إلى ضرورة تجنيب الشارع الليبى المزيد من الاحتقان الحاد فيما بينهم جراء التجاذب والنزاع السياسى الحاصل، مطالبا الجميع باختيار أحد المبادرات المطروحة والالتزام بالمؤسسات الدستورية فى البلاد لضمان استقرار سياسى للسلطة بعد انتخاب مجلس النواب المقبل نهاية الشهر الجارى.

واعتبر أن ظاهرة "الإرهاب" هى المهدد الرئيسى للأمن القومى الليبى، مشددا على أن حكومته ستحارب "الإرهاب" بكل السبل وستعمل وفق آلية وخطة أمنية حديثة تجمع الجيش والمخابرات والبحث الجنائى، مؤكدا فى الوقت نفسه ضرورة أن يكون العمل العسكرى داخل أطر الدولة وبمساندة المجتمع الدولى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة