نائب أردنى يطالب بإطلاع مجلس النواب على مجريات التحقيق فى اغتيال "زعيتر"

الأحد، 08 يونيو 2014 06:37 م
نائب أردنى يطالب بإطلاع مجلس النواب على مجريات التحقيق فى اغتيال "زعيتر" البرلمان الأردنى - أرشيفية
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب النائب الأردنى خميس عطية الحكومة الأردنية اليوم الأحد بإطلاع مجلس النواب والشعب الأردنى على مجريات التحقيق فى جريمة اغتيال القاضى رائد زعيتر على أيدى جنود إسرائيليين عند معبر اللنبى بين الضفة الغربية المحتلة والأردن فى العاشر من مارس الماضى.

جاء ذلك فى رسالة وجهها النائب عطية اليوم إلى رئيس الوزراء الأردنى الدكتور عبد الله النسور ، قائلا فيها "لقد مضى على اغتيال الشهيد زعيتر نحو أربعة شهور فى جريمة قتل هزت وجدان أبناء أمتنا العربية وشعبنا الأردني"..مضيفا "إننا نعلم جيدا حجم المسئولية الملقاة على الحكومة بخصوص التحقيق فى قضية الشهيد زعيتر بسبب مماطلة وتهرب دولة الاحتلال التى اعتادت على القتل والجرائم دون حسيب أو رقيب".

وكان رئيس الوزراء الأردنى قد أكد عقب وقوع الحادث أمام مجلس النواب على أن الحكومة لن تفرط بأى شكل من الأشكال فى حق القاضى الشهيد رائد زعيتر وأسرته..ولا فى حق الدولة العام جراء هذا الاعتداء الآثم الذى أدى إلى استشهاد أحد مواطنيها.

وقال النسور إن الحكومة لن يهدأ لها بال ولن يلين عزمها حتى تقف على أدق تفاصيل هذا الحادث حتى تتحقق العدالة كاملة..مضيفا "كلنا مصرون وعازمون على أن تتحقق العدالة وأن يحاسب من أسهم فى ارتكاب هذه الجريمة".

وأكد رئيس الوزراء الأردنى على أن نتائج التحقيقات هى المنطلق لتحقيق العدالة فالتحقيق المشترك ونتيجته يشكل متطلبا إجرائيا وموضوعيا لا غنى عنه ويتعذر بدونه إجراء أى تقييم موضوعى مرتبط بأية إجراءات أخرى قد تتخذ لاحقا وفى ضوء نتائجه.

جدير بالذكر أن القاضى الأردنى رائد زعيتر المنحدر من مدينة نابلس الفلسطينية ، والتى غادرها إلى الأردن قبل 3 أعوام ، كان يعمل قاضيا فى محكمة صلح عمان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة