أول مباحثات هندية_صينية لرئيس الوزراء الهندي اليوم

الإثنين، 09 يونيو 2014 02:24 م
أول مباحثات هندية_صينية لرئيس الوزراء الهندي اليوم وزير خارجية الصين "وانج يي" ا
نيودلهي (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقي وزير الخارجية الصيني "وانج يي" اليوم الاثنين حاليا في العاصمة الهندية "نيودلهي"، بقادة الحكومة الجديدة وفي مقدمتهم رئيس الوزراء الهندي الجديد "ناريندرا مودي" عقب الانتخابات التي جرت الشهر الماضي في الهند.

وذكر راديو "فرنسا الدولي" أن الوزير الصيني وصل أمس (الأحد) إلى العاصمة الهندية "نيودلهي" فى زيارة تستمر يومين تعد الزيارة الأولى و الرسمية منذ تولي الحكومة الجديدة مهام منصبها.

واضاف الراديو أن المسئول الصيني التقى أمس (الاحد) بوزيرة الخارجية الهندية "سوشما سواراج"، وأوضح أن المباحثات بين وزيري الخارجية الهندي والصيني تناولت زيادة التعاون الاقتصادي والذي عد موضوعا توافقيا لكلا الطرفين.. وأشار الراديو إلى أن الهند ستكون مستعدة لاستقبال أول استثمارات صينية على أراضيها من خلال إنشاء مجمعات صناعية.

وأكد الراديو أن بكين ستكون متفائلة في هذا المجال بوصول "نارندرا مودي" إلى السلطة حيث من الممكن أن يسرع الإجراءات.. موضحة أن نيودلهي ترغب في خفض العجز الضخم من خلال زيادة صادراتها في مجالات التكنولوجية الحديثة والأدوية.

يذكر أن الصين التي تعد أول شريك تجاري للهند، تواصل المطالبة بأراض تقع تحت السيادة الهندية في شمال شرق البلاد.

وكان مئات من مواطني التبت قد تظاهروا في نيودلهي أمس (الاحد) لمطالبة الحكومة الهندية للحديث عنهم حيث تعيش حكومتهم في المنفى بالهند منذ عام 1959.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة