المالكى ومسئول أممى يبحثان الأوضاع السياسية والأمنية فى العراق

الإثنين، 09 يونيو 2014 05:47 م
المالكى ومسئول أممى يبحثان الأوضاع السياسية والأمنية فى العراق نور المالكى رئيس وزراء العراق
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث رئيس رئيس الوزراء العراقى نورى المالكى اليوم مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة فى العراق نيكولاى ملادينوف، مستجدات الأوضاع فى العراق والمؤتمر المرتقب الخاص بأزمة محافظة الأنبار.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي، أن المالكى استقبل بمكتبه الرسمى فى بغداد اليوم المبعوث الأممى نيكولاى ملادينوف، وأكد المالكى خلال اللقاء على ضرورة تضافر الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب وتضييق الخناق عليه.

وقال المالكى إن العراق يخوض معركة حقيقية ضد الإرهاب، مشيرا إلى أن مؤتمر الوحدة الوطنية فى الأنبار سيعمل على لم الشمل وتوحيد الجهود الرامية لدحر الإرهاب.

ودعا المالكي، بحسب البيان، إلى تجاوز الخلافات الجانبية بين الأهالى من أجل رص الصفوف، معتبرا أن المؤتمر فرصة لتحقيق ذلك.

وأضاف ، أن العزم منعقد على فتح الباب أمام كل من يرغب بمقارعة الإرهاب وتجاوز الخلافات مهما كان موقفه السياسى وما ارتكبه من مخالفات تحت تأثير الخوف والتهديد، أو نتيجة سوء فى تقدير الموقف، ما لم يكن متورطا بإراقة الدم العراقي، وأن الحكومة ستسقط الحق العام عن هؤلاء من أجل تسهيل عودتهم.
من جانبه، رحب ممثل الأمين العام بانعقاد مؤتمر الأنبار، وقال إن الأمم المتحدة على استعداد لدعم المؤتمر وإنجاحه بكل ما تستطيع.

يذكر أنه تجرى حاليا تحضيرات حكومية وعشائرية لعقد مؤتمر الوحدة الوطنية لمحافظة الأنبار لإنهاء الأزمة فى المحافظة الذى كان قد دعا إليه المالكي، فيما قررت اللجنة التحضيرية تقديم موعد انعقاده إلى يوم الأحد المقبل بدلا عن العشرين من يونيو الحالى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة