بالفيديو.."فاعل خير"مجموعة شبابية تدعم الأعمال الخيرية.. وفرت مستلزمات 50 عروسة بقرى الحيز بالواحات وبناء مسجد وترميم 10 آخرين وتوزيع كراسٍ للمعاقين.."اليوم السابع" يُثمن دورها فى دعم المناطق الفقيرة

الإثنين، 09 يونيو 2014 05:04 م
بالفيديو.."فاعل خير"مجموعة شبابية تدعم الأعمال الخيرية.. وفرت مستلزمات 50 عروسة بقرى الحيز بالواحات وبناء مسجد وترميم 10 آخرين وتوزيع كراسٍ للمعاقين.."اليوم السابع" يُثمن دورها فى دعم المناطق الفقيرة مجموعة شبابية تدعم الأعمال الخيرية
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرارًا للأعمال الخيرية والمجتمعية التى يُنظمها جروب "فاعل خير"، نظمت قافلة خيرية إلى قرى الحيز بالواحات البحرية التابعة لمحافظة الجيزة، فى محاولة منهم لتوفير أبسط حقوق ساكنى تلك المنطقة، من مياه نظيفة، وكهرباء مستقرة، وملابس تليق بآدميتهم، وطعام جيد.

وتتضح فكرة "فاعل خير" من خلال مجموعة شباب التقوا ويرغبون فى إنجاز أشياء خدمية للدولة المصرية، مستمرين من 3 سنوات بالمناطق الفقيرة والنائية مثل حلايب وشلاتين وبنى سويف والشرقية والمنيا وسوهاج والنوبة وأماكن أخرى.

وجهزت القافلة عدد 50 عروسة من أدوات المطبخ وكافة مستلزماتها، بالإضافة إلى بناء مسجد وإعادة ترميم 10 آخرين، وإنشاء محطة مياه، كما وزعت القافلة "شنط غذائية" على جميع المنازل بالمنطقة من المستحقين.

واستقبل الأهالى القافلة بتعليق لافتة كبيرة مكتوب عليها "أهالى الجيزة يرحبون بالسادة أعضاء مؤسسة جروب فاعل خير، وأعرب الأهالى عن سعادتهم البالغة بالقافلة، من تقديم يد العون لهم، وطالبوهم بالاستمرار فى تقديم المساعدات، لأنهم غير معتمدين على الحكومة لأنه لا تقدم لهم أى من المساعدات.

وقال جروب فاعل خير، إنهم ساعدوا 10 قرى بمنطقة الواحات البحرية، حيث وفروا احتياجات 1000 أسرة من شنط غذائية، ووزعوا 7 كراس متحركة للمعاقين من أهالى القرية، كما وزعوا مستلزمات منزلية أخرى "مرتبة وملاية ومخدة وراديو ومروحة" لـــ 63 مسنًا ومسنة.

وأضاف الجروب، فى بيان له اليوم، الاثنين، أنهم قاموا بتجهيز 30 عروسة من خلال توفير الأجهزة الكهربائية الخاصة بهم "غسالة وبوتجاز وأنبوبة ومنظم ومروحة وخلاط"، ويتبقى لهم 20 عروسة سيتم تجهيزهم اليوم، بحضور لجنة ثلاثية من الجروب.

وأكد الجروب، أنه تم بناء مسجد، وترميم 10 مساجد أخرى من حيث "دورات المياه بالكامل، وفرش المسجد بالموكيت، وتغيير بعض الميكروفنات، وتم إنشاء محطة تنقية مياه".

يذكر أن جروب "فاعـل خيـــر" يتكون من مجموعة من الشباب التقوا من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، وكونوا الجروب الذى تجاوز عدد أعضائه أكثر من 8300 عضو، وقاموا بعمل دعم اجتماعى لأماكن كثيرة وبعيدة من الوطن.

من جانبه، يُثمن اليوم السابع، ما يقدمه جروب "فاعل خير" من خدمات خيرية، لمساعدة المحتاجين بكافة المحافظات، ويناشد جميع المهتمين بالعمل المُجتمعى بمساندة ودعم أنشتطها.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة