معيتيق:قرار المحكمة الدستورية واجبا ولكن لن انسحب من الحياة السياسية

الإثنين، 09 يونيو 2014 05:39 م
معيتيق:قرار المحكمة الدستورية واجبا ولكن لن انسحب من الحياة السياسية أحمد معيتيق المطعون على شرعيتة
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد معيتيق ان امتثاله لقرار الدائرة الدستورية بالمحكمة العليا والتى قضت صباح اليوم الاثنين بعدم دستورية انتخابه رئيسا للوزراء هو أمر واجب ولكنه لا يعنى أبدا انسحابه من الحياة السياسية بالبلاد.

وأضاف معيتيق فى هذه بداية المشوار السياسى وليس نهايته ونسعى لخدمة البلاد وعلى وجود الشباب ..نحن نمثل فئة من هذا الشعب وبأذن الله سنكون موجودين بكل ثقل على الساحة السياسية فى الفترة القادمة ".

وفى رده على تساؤل حول الخطوات التى ينوى اتخاذها فى سبيل تحقيق مسعاه للتواجد على الساحة السياسية وتحديدا علاقته بالمؤتمر الوطنى العام(البرلمان) القادم والذى من المزمع انتخابه فى الخامس والعشرين من يونيو الجارى ، قال معيتيق :" الكل يعلم ان فترة الترشيح لعضوية البرلمان انتهت فعليا يوم الأربعاء الماضى والانتخابات المفروض ستجرى بعد 15 يوم ... ولكننا كما قلت سنكون موجودين على الساحة السياسية فاعلين وداعمين للعلمية السياسية ولهيئات المجتمع المدني" .وتابع " بأذن الله سنشكل جسما سياسيا يستطيع أن يخوض المنافسة السياسية فى المراحل القادمة بعمر البلاد ".
ولم يقدم معتيق جوابا محددا حول إمكانية قبوله لمنصب رئيس الوزراء مرة أخرى إذا ما رشح لهذا المنصب من قبل أعضاء البرلمان القادم، مكتفيا بالقول :" سوف اكون موجودا على الساحة السياسية فى الفترة القادمة ".

وتابع ". البرلمان ينتخب ويتواجد الاعضاء وتتشكل الكتل أولا ...وهناك بنود يجب الفصل فيها بداية قبل الحديث فى هذا الأمر ...مثل هل سيكون هناك انتخاب عام أو انتخاب لرئيس أو لرئيس وزراء كل هذه الأمور يجب على البرلمان مناقشتها أولا وبعد ذلك ندخل للمرحلة التالية لها ...وعموما لكل حادث حديث ".

كانت المحكمة الدستورية قد أصدرت صباح اليوم الاثنين حكما قضائيا يقضى بعدم دستورية انتخاب احمد معيتيق رئيسا للوزراء عقب النظر فى الطعن المقدم من بعض أعضاء المؤتمر الوطنى العام فى صحة انتخابه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة