هيرميس توسع برنامج شهادات الإيداع في بورصة لندن

الثلاثاء، 01 يوليو 2014 04:29 م
هيرميس توسع برنامج شهادات الإيداع في بورصة لندن صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصلت المجموعة المالية هيرميس على موافقة الجهات المعنية بالمملكة المتحدة على تحديث وتوسيع برنامجها لشهادات الإيداع الدولية المقيدة ببورصة لندن .

وأوضح مصدر مسئول بالمجموعة المالية هيرميس- في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء – أن هذا الإجراء هو إجراءا دوري يتم كل فترة،لضمان إتاحة سيولة في بورصة لندن ،ولا يعد ذلك زيادة لرأس مال الشركة ،ولا يؤثر على عدد الأسهم المتداولة في البورصة المصرية.

وقال المصدر إنه بالرغم من أن أي توزيع لأسهم مجانية أو تجزئة للسهم تقوم به الشركة في السوق المحلية ينطبق بالضرورة على شهادات الإيداع الدولية ،إلا أنه لا يتم قيد هذه التوزيعات بشكل تلقائي لدى الجهات المعنية في المملكة المتحدة، لذا بدأت الشركة بإجراءات تحديث وتوسيع برنامجها وزيادة الحد الأقصى المتاح من شهادات الإيداع الدولية إلى 140 مليون شهادة.

وأضاف أن الشركة بدأت تتخذ هذه الاجراءات منذ أربعة أشهر نظراً لوصول عدد شهادات الإيداع الدولية المقيدة إلى الحد الأقصى المتاح والمعتمد منذ أعوام مما اقتضى إتخاذ إجراءات التحديث والتوسيع.

من جانب آخر، أعلنت الشركة أن البيانات الواردة في مذكرة المعلومات المقدمة للجهات المعنية في المملكة المتحدة هي ذاتها المعلومات المتاحة والمعلنة للجمهور في السوق المصرية سواء كانت في القوائم المالية المنشورة أو بيانات الإفصاح الصادرة عن الشركة أو البيانات الصحفية أو المعلومات المتاحة على الموقع الإلكتروني للشركة.

وأكدت الشركة إلتزامها بجميع ضوابط وقوانين الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية وإلتزامها بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم (8) لسنة 2013 بألا تتجاوز نسبة الأسهم المصدرة في صورة شهادات إيداع دولية ثلث رأس مال الشركة المصدر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة