روسيا تسلم منظمة الأمن والتعاون الأوروبى كتابا يوثق جرائم أوكرانيا

الخميس، 10 يوليو 2014 09:39 م
روسيا تسلم منظمة الأمن والتعاون الأوروبى كتابا يوثق جرائم أوكرانيا الجيش الاوكرانى
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلمت وزارة الخارجية الروسية منظمة الأمن والتعاون الأوروبى الإصدار الثانى من "الكتاب الأبيض" ، الذى أعدته الوزارة لتوثيق الجرائم والانتهاكات التى ارتكبتها السلطات الأوكرانية منذ أبريل حتى منتصف يونيو 2014.

وقال قسطنطين دولجوف مفوض وزارة الخارجية الروسية لحقوق الإنسان والديمقراطية -فى بيان صحفى أصدره فى فيينا اليوم الخميس وأوردته وكالة أنباء "إيتار ــ تاس" الروسية- ، إن روسيا سوف تواصل جمع البراهين التى توثق انتهاك حقوق الإنسان فى أوكرانيا، وإن الخارجية الروسية ستتابع عن كثب التحقيق الذى تجريه سلطات كييف للكشف عن ملابسات واقعة أوديسا فى 2 مايو الماضى ".

وأضاف "سوف نرحب بالتحقيق إذا جرى بشكل فعال وشفاف، وسنتابع عن كثب نتائج هذا التحقيق"، و"أرى أن توصل التحقيق إلى نتائج واضحة، ومعاقبة المتورطين يصبان فى صالح الجميع، بمن فيهم الجانب الأوكرانى".

وتابع المسئول الروسى "استمرار انتهاكات حقوق الإنسان والحريات يحتم متابعة الوضع وتدوين الوقائع ووضعها فى متناول المجتمع الدولى".

ولفت إلى أن "الكتاب الأبيض" يركز على الجرائم المرتكبة من قبل السلطات الأوكرانية وقواتها المسلحة، مؤكدا أن سلطات كييف دون سواها هى التى رفضت فتح المعابر الإنسانية لإجلاء المدنيين من مناطق القتال فى شرق أوكرانيا".

يشار إلى أن "الكتاب الأبيض" يمثل إصدارا متجددا يوثق وقائع انتهاك حقوق الإنسان ومبدأ سيادة القانون فى أوكرانيا بدءً من نوفمبر 2013.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة