خلال أيام..

"الزراعة" تستقبل 9 آلاف عجل من إثيوبيا والسودان لطرحها بالأسواق

الجمعة، 11 يوليو 2014 03:00 ص
"الزراعة" تستقبل 9 آلاف عجل من إثيوبيا والسودان لطرحها بالأسواق صورة أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سيد جاد المولى، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إن محاجر الهيئة استعدت لاستقبال 9 آلاف رأس ماشية للذبيح الفورى من إثيوبيا والسودان تصل خلال أيام.

وأوضح "المولى" فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أنه من المقرر طرح المواشى فى الأسواق والمجمعات الاستهلاكية فى رمضان، تنطبق عليها جميع الاشتراطات البيطرية والحجرية وخالية من الأمراض لتغطية احتياجات المستهلك وسد الفجوة.

وأكد أن هناك لجانًا بيطرية مُشَكَّلَة من قِبَل الهيئة للكشف وفحص جميع الشحنات القادمة من جميع الدول التى يتم الاستيراد منها، لافتا إلى أن جميع العجول الحية يتم استيرادها عن طريق القطاع الخاص بعد منح الهيئة الموافقة، تنطبق عليها جميع الاشتراطات البيطرية والحجرية وخالية من الأمراض لتُطْرَح فى الأسواق والمجمعات الاستهلاك لتغطية احتياجات المستهلك وسد الفجوة.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى، أن اللجان البيطرية المصرية المُشَكَّلَة من قِبَل الهيئة تشرف على عمليات الشحن الوارد إلى مصر ومتابعتها طوال مرحلة الحجر البيطرى فى بلد المنشأ، مؤكّدًا أن جميع العجول لا تتجاوز عمر 4 سنوات وخالية من الأوبئة والأمراض وفقًا لمعايير منظمة صحة الحيوان العالمية بباريس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة