بالصور.. السفير الفلسطينى يزور 5 حالات من أهالى غزة المصابين بمستشفى الزيتون التخصصى.. ويشكر الحكومة المصرية على التعاون.. ورئيس الرعاية العاجلة: أغلب الحالات أطفال يعانون كسورا مختلفة وشظايا بالصدر

الجمعة، 11 يوليو 2014 04:25 م
بالصور.. السفير الفلسطينى يزور 5 حالات من أهالى غزة المصابين بمستشفى الزيتون التخصصى.. ويشكر الحكومة المصرية على التعاون.. ورئيس الرعاية العاجلة: أغلب الحالات أطفال يعانون كسورا مختلفة وشظايا بالصدر سفير فلسطين أثناء الزيارة
كتبت أمل علام - تصوير إسلام أسامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زار السفير الفلسطينى جمال الشوبكى منذ قليل المصابين الفلسطينيين الذين وصلوا مساء أمس إلى مستشفى الزيتون التخصصى وهم 5 من الأطفال والنساء الذين أصيبوا فى الغارات التى شنتها اسرائيل على قطاع غزة لمدة ثلاثة أيام متتالية ، وجاءت أغلب الإصابات عبارة عن كسور وكدمات وجروح نتيجة الصواريخ التى أطلقتها إسرائيل على قطاع غزة.

وصرح السفير الفلسطينى جمال الشوبكى "لليوم السابع" أنه مكلف من قبل الرئيس محمود عباس بزيارة الجرحى، مقدما الشكر للحكومة المصرية ووزارة الصحة على كل ما قدموة للجرحى.

وقال الدكتور محمد سلطان رئيس قطاع الرعاية العاجلة والإسعاف إن وزير الصحة استدعى فريق الأزمات بالوزارة منذ يومين لاستقبال المرضى فى معبر رفح من حيث تجهيز سيارات الإسعاف وفريق طبى لاستقبالهم داخل المعبر وتنسيق أسرة عناية مركزة وأسرة الجراحات الدقيقة فى المستشفيات فى القاهرة، وتم بالفعل وكونا فريقا من 15 طبيبا من جراحة المخ والأعصاب والعظام والعناية المركزة والتخدير وذهبنا إلى معبر رفح برئاستى فجر الخميس، وتم توزيعهم على المستشفيات.

وقال إن الإصابات فى الرأس وتم عمل عمليات تفريغ للتجمعات الدموية وأخرى كسور فى أماكن مختلفة من الجسم، وإصابات أخرى عبارة عن جروح نتيجة طلقات نارية وهناك شظايا فى الرأس.


وأضاف: "هناك حالة واحدة كانت حرجة وهو مريض مصاب بالصدر وعلى جهاز تنفس صناعى، وتم نقله إلى الرعاية المركزة بمستشفى العريش العام لخطورة حالته، وتم إجراء عمليتين بمستشفى العريش العام وسيتم اليوم إجراء عمليتين جراحيتين لاثنين من المرضى لاستكمال العلاج اللازم لهم.


وأكد الدكتور أسامة عبد الله مدير عام مستشفى الزيتون التخصصى التى استقبلت 5 حالات مساء أمس أن المصابين تم استقبالهم بالطوارئ وتم تقييم الحالات وعمل الفحوصات اللازمة وتم حجز الحالات الخمسة بالقسم الداخلى ولا يحتاجون حالتهم إلى الرعاية المركزة والخمس حالات هم محمد حماد 52 عاما من خان يونس ويعانى من كسر مفتوح بالساق اليسرى وكسر على أعلى الساق اليمنى وزينب سالم 52 عاما وتعانى من كسر بعظمة عظمة القصبة وثلاثة أطفال هم إسراء إيهاب 14 سنة، وتعانى من كسر بالعضد الأيسر وكسر بأعلى عظمتى الساعد الأيسر، وتم التثبيت بغزة، وجار متابعة الحالة واستكمال علاجها، والطفلة أمانى إيهاب تعانى من كسر بالفخذ الأيمن، وكانت قد أجرت عملية تثبيت فى غزة وتتابع بالمستشفى والطفلة منة الله إيهاب 5 سنوات وتعانى من كسر بالعضد الأيسر تم تثبيتة بغزة وكسر آخر أسفل الفخذ الأيسر سيتم علاجه بعملية داخل غرفة العلميات بعد عدة ساعات.



































موضوعات متعلقة..


رئيس الأركان الإسرائيلى: سنهاجم قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا

لأول مرة.. كتائب القسام تعلن تمكنها من قصف مطار بن جوريون بـ4 صواريخ

الأمم المتحدة: نزوح 2000 فلسطينى وتدمير 70 منزلا بغزة حتى الآن

210 غارات إسرائيلية ضد غزة خلال 24 ساعة

"صحة غزة": 98 شهيدا و700 مصاب حصيلة العدوان الإسرائيلى على القطاع

جيش الاحتلال: ضربنا 1100 هدف فى غزة منذ بداية العملية العسكرية

الفرنسية: إطلاق صاروخ من لبنان على شمال إسرائيل

الخارجية: مصر ترفض التصعيد الإسرائيلى غير المسئول فى فلسطين.. ونأسف لما تواجهه اتصالاتنا وجهودنا لوقف العدوان من تعنت وعناد.. ونطالب المجتمع الدولى بالتدخل لحقن دماء الميدانيين بغزة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة