حشود من الموريتانيين تشارك فى مسيرة تضامنية مع قطاع غزة

الجمعة، 11 يوليو 2014 08:01 م
حشود من الموريتانيين تشارك فى مسيرة تضامنية مع قطاع غزة الوضع فى غزة "أرشيفية"
نواكشوط (الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خرجت حشود من الموريتانيين بالعاصمة نواكشوط، اليوم الجمعة، فى مسيرة تضامنية مع سكان قطاع غزة، ضد ما يتعرضون له من هجمات إسرائيلية.

المسيرة، دعت لها منظمة "الرباط الوطنى لمناهضة الاختراق الصهيوني"، غير حكومية، وشارك فيها عدد من قوى المعارضة، منها: حزب تكتل القوى الديمقراطية، حزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية "تواصل" الإسلامي، حزب اللقاء الديمقراطي، حزب الإتحاد من أجل التغيير.

وقال الأمين العام لمنظمة "الرباط"، محمد غلام ولد الحاج الشيخ، فى كلمة أمام المتظاهرين، أن "المسيرة تأتى كجزء من الحراك الشعبى بموريتانيا الرافض للعُدوان الوحشي، الذى تقوم به عصابات الإجرام الصهيونى بقطاع غزة".

وانتقد ولد الحاج الشيخ ما أسماه "صمت النظام الموريتانى تجاه المجازر التى تُرتكب فى حق الشعب الفلسطيني"، ودعا أحرار العالم إلى حراك دولى لوقف "عنجهية الصهاينة ضد الشعب الفلسطيني".

وتتواصل لليوم الخامس على التوالى فى قطاع غزة، العملية العسكرية "الجرف الصامد" الذى أطلقها الجيش الإسرائيلي، الاثنين الماضي، حيث أسفرت هذه العملية حتى الساعة 17:40 ت ج، عن مقتل 106 فلسطينى وإصابة أكثر من 750 آخرين، وفق مصادر طبية فلسطينية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة