توقعات كبيرة بفوز أردوغان بالجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية

الأحد، 13 يوليو 2014 10:53 ص
توقعات كبيرة بفوز أردوغان بالجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية رجب طيب أردوغان
أنقرة ( أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع إبراهيم أوسلو رئيس مؤسسة البحوث السياسية والاجتماعية "آنار" ، فوز مرشح حزب العدالة والتنمية رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان بالجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية المقرر لها العاشر من أغسطس القادم بنسبة 54 – 55%.

وأكد أوسلو - فى تحليله الخاص لصحيفة وطن الداعمة للحزب الحاكم وأردوغان - أن المرشح المشترك لحزبى الشعب الجمهورى والحركة القومية المعارضين البرفيسور أكمل الدين إحسان أوغلو سيحصل على نسبة 35 – 38% بسبب عدم تصويت الاشتراكيين من ناخبى حزب الشعب الجمهورى لصالح أوغلو ، فيما سيحصل مرشح حزب الشعوب الديمقراطية الكردى صلاح الدين دميرطاش على نسبة 7 – 8%.
وأضاف أوسلو طبقا لتوقعات مؤسسته آنار أن نسبة الناخبين المشاركين فى الانتخابات الرئاسية المزمع إجراءها فى شهر اغسطس القادم ستنخفض إلى أقل من 80%.

وكان أردوغان قد أعلن مؤخرا عن "وثيقة الرؤية" فى مدينة اسطنبول وتضمنت الوثيقة التى حملت عنوان " نحو تركيا جديدة " التأكيد على الإدارة الديمقراطية ورفاهية المجتمع وريادة البلاد ، مؤكدا أنه فى حال اختياره لمنصب رئاسة الجمهورية فإنه سيواصل متابعته لإيجاد الحل الرامى إلى إنهاء الإرهاب فى البلاد وأنه سيعطى الأولوية للدستور الجديد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة