ظريف: الوقت مناسب جدا للتوصل إلى الحل فى المفاوضات النووية

الثلاثاء، 15 يوليو 2014 10:08 م
ظريف: الوقت مناسب جدا للتوصل إلى الحل فى المفاوضات النووية وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف أن الحل الوحيد الذى يحظى بالقبول فى المفاوضات النووية هو الحل الواقعى، مؤكدا أن الوقت مناسب جدا للتوصل إلى الحل فى تلك المفاوضات.

وقال ظريف - خلال مؤتمره الصحفى فى فيينا اليوم الثلاثاء- إن مسار المفاوضات مهم وصعب، وأوضح أن النص بلغ الآن مرحلة بات فيها شفافا بما فيه الكفاية وبمجرد اتخاذ القرارات السياسية فإنه قابل للاتفاق.

ونقلت وكالة أنباء فارس الإيرانية عن ظريف قوله "إن البرنامج النووى الإيرانى سلمى بشكل كامل ومستعدون لتبديد كل المخاوف المنطقية" مضيفا أن "الحل الوحيد المقبول هو الحل الواقعي".. مشددا على سلمية البرنامج النووى الإيرانى.

وتابع ظريف "لقد حققنا تقدما كافيا فى المفاوضات لمواصلة الدبلوماسية بعد العشرين من يوليو الجارى، وأن الموعد النهائى هو الخامس والعشرين من نوفمبر المقبل.

وأوضح أنه "على كل حال إننا لا نرغب فى تمتد المفاوضات إلى ما بعد العشرين من يوليو، ولكن هذا الاحتمال وارد"، وأضاف أن الأطراف الأخرى فى المفاوضات تذهب إلى أن تمديد موعد المفاوضات إلى ما بعد العشرين من يوليو بإمكانه أن يكون مفيدا.

وقال ظريف فى جانب آخر من تصريحاته إنه ماعدا قضية خفض أجهزة الطرد المركزى فان هناك أساليب علمية أخرى لبرهنة سلمية البرنامج النووى الإيرانى.

كما أكد ظريف أن إيران قدمت ضماناتها وأن هذه القضية قضية متبادلة، مشيرا إلى أن إيران برهنت أنها جادة فى المفاوضات، لافتا إلى أنه من الضرورى أن يتم اتخاذ قرار سياسى جاد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة