مسئول أوروبى: كيرى أعطى دفعة للمباحثات الإيرانية الغربية

الثلاثاء، 15 يوليو 2014 12:51 م
مسئول أوروبى: كيرى أعطى دفعة للمباحثات الإيرانية الغربية جون كيرى
فيينا(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مايكل مان المتحدث الرسمى باسم منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون رئيسة وفد مجموعة 5+1 أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى أعطى دفعة للمباحثات الجارية فى إطار جولة المفاوضات النووية السادسة بين إيران والدول الغربية.

وأكد مان أن الفجوات مازالت قائمة بين مواقف الجانبين الإيرانى والغربى فى عدد من القضايا الأساسية الهامة، مشيرا إلى عدد أجهزة الطرد المركزى بمنشأة فوردو لتخصيب اليورانيوم ومفاعل آراك النووى إلى جانب كيفية رفع العقوبات المفروضة على إيران.

وأعاد مان تأكيده على أن مجموعة 5+1 عازمة على التوصل إلى نتائج إيجابية قبل حلول العشرين من شهر يوليو الجارى موعد انتهاء الاتفاقية المرحلية، لافتا إلى أنه لا حديث خلال جولة المفاوضات الحالية عن جولة مفاوضات جديدة، مؤكدا أن التوصل إلى نتائج إيجابية سيصب فى مصلحة الجانبين وسيكون فى صالح إيران.

وفى ذات السياق أعرب مان عن رغبته فى توفر الإرادة السياسية لدى طهران لحل المشاكل العالقة، مؤكدا أنها تحتاج إلى قرارات سياسية صعبة لتقليص الفجوات الموجودة بين الجانبين الإيرانى والغربي.
ومن جانبه أعلن وزير الخارجیة الإیرانی ورئيس الوفد النووى المفاوض محمد جواد ظریف أن بلاده والمجتمع الدولى بحاجة لإجراء مباحثات جادة على مستوى المدراء السیاسیین.

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية /إرنا/ اليوم الثلاثاء بأن رئیس الوفد النووی الإیرانی المفاوض أعلن أن بلاده تعمل على إنهاء الصعوبات الحالية فى المفاوضات التى نجمت عن أسس غیر منطقیة وأنها تحاول الوصول إلی ما ینص علیه اتفاق جنیف. ووصف ظريف مباحثاته مع نظیره الأمریكى جون كيرى بالجیدة.

وکان أحد أعضاء الوفد النووى الإیرانی المفاوض ذكر فی وقت سابق إن هناك خلافات مازالت قائمة بشأن الموضوعات الرئیسیة، وإذا لم یبالغ الطرف الثانی فی مطالباته فإنه یمكن التوصل إلی اتفاق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة