نشرة أخبار الدلتا.. ضبط مواد شديدة الانفجار مع إرهابى قبل استهداف منشآت حيوية بالبحيرة.. وتكثيف الحملات على محطات وقود السيارات بالدقهلية.. وتجمهر البقالين بدمياط اعتراضا على تأخر المستحقات التموينية

الثلاثاء، 15 يوليو 2014 03:51 م
نشرة أخبار الدلتا.. ضبط مواد شديدة الانفجار مع إرهابى قبل استهداف منشآت حيوية بالبحيرة.. وتكثيف الحملات على محطات وقود السيارات بالدقهلية.. وتجمهر البقالين بدمياط اعتراضا على تأخر المستحقات التموينية متفجرات ـ أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظات الدلتا، اليوم الثلاثاء، أحداثا هامة، منها ضبط مواد شديدة الانفجار مع إرهابى قبل استهداف منشآت حيوية بالبحيرة، وتكثف حملات الرقابة على محطات خدمة وتموين السيارات بالدقهلية.

ففى البحيرة، قال محمد أبو النصر وكيل مديرية التموين، إن الوارد من المواد البترولية للمحافظة اليوم الثلاثاء من بنزين "80" بلغ 745 ألف لتر، ومن بنزين "92" بلغ 497 ألف لتر، ومن السولار مليوناً و669 ألف لتر.

وقال أبو النصر إن الحملات الرقابية مستمرة على محطات الوقود لمتابعة توزيع المواد البترولية ومنع تهريبها للسوق السوداء، مؤكداً أن المحطات تشهد حالة من الاستقرار والهدوء.

وفى البحيرة يكثف رجال الإنقاذ النهرى من جهودهم لانتشال جثة شاب فى العقد الثالث من العمر غرق بترعة الناصر بدائرة قسم النوبارية لعدم إجادته للسباحة.

وكان قد تبلغ لقسم شرطة غرب النوبارية بوجود غريق بترعة الناصر بجوار مزرعة طلعت مصطفى - دائرة القسم، وبالانتقال والفحص تبين أنه أثناء قيام "إسماعيل حميدو إسماعيل" عامل ومقيم كفر الزيات / غربية، بالاغتسال على حافة الترعة زلت قدماه وسقط بها وجرفه التيار وغرق لعدم إجادته للسباحة، وجارى انتشال الجثة بمعرفة قوات الإنقاذ النهرى.

وتحرر المحضر رقم 1043/2014 إدارى القسم وجار العرض على النيابة العامة.

كما تمكن رجال مباحث البحيرة، بالاشتراك مع ضباط فرع الأمن الوطنى، من القبض على تكفيرى بمدينة رشيد وبحوزته 3 علب من الفوم تحتوى على مواد شديدة الانفجار.

وضمت المضبوطات علبة مدون عليها Sulbhuric- Acid- H2SO4 تركيز 98%, والثانيةNitric – Acid – CNO3، بالإضافة لأمبول معملى بداخله سائل فضى يشتبه أن يكون لمادة الزئبق، وترمومترين حراريين، وعلبة شمع إنارة، وكرتونة بداخلها أوراق تلقيح، ويشتبه أن تكون تلك المواد تستخدم فى تصنيع العبوات شديدة الانفجار.

كان مركز شرطة رشيد قد ورد له بلاغ من مسعد الصاوى صقر، صاحب صالون حلاقة، ومقيم بشارع العزيزى "وائل.ا.ع.ع" صاحب سنترال مجاور لمحل المبلغ ومقيم بحى الزهور بدائرة المركز، بوضع حقيبتين بلاستيكيتين بهما خطوط لشركات الاتصالات لديه على سبيل الأمانة يوم الخميس الماضى.

وأضاف المبلغ أنه حال قيامه بتنظيف المحل اكتشف احتواءهما على 3 علب من الفوم مدون على الأولى Sulbhuric- Acid- H2SO4 تركيز 98%، والثانية Nitric – Acid – CNO3، بالإضافة لأمبول معملى بداخله سائل فضى يشتبه أن يكون لمادة الزئبق وترمومترين حراريين, وعلبة شمع إنارة، وكرتونة بداخلها أوراق تلقيح، ويشتبه أن تكون تلك المواد تستخدم فى تصنيع العبوات شديدة الانفجار.

وتم ضبط المتهم وبمواجهته أقر بملكيته لتلك المواد، ولم يعلل سبباً لذلك، وبفحص هاتفه المحمول تبين احتواؤه على مقاطع صوتية خاصة بتنظيم الإخوان الإرهابى.

وبإجراء التحريات المبدئية بالتنسيق وإدارة الأمن الوطنى تبين انتماء المتهم للجماعات التكفيرية، وتم التحفظ على الحقيبتين والهاتف المحمول والتنسيق مع إدارة الحماية المدنية.

ويجرى تطوير مناقشة المتهم المضبوط بالتنسيق وإدارة الأمن الوطنى، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3294/2014 إدارى المركز وجار العرض على النيابة العامة.

وفى دمياط تجمهر العشرات من البقالين التموينيين التابعين لإدارة تموين بندر دمياط أمام مقر الجمعية الاستهلاكية بشارع الشرباصى، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، اعتراضا على تأخر صرف المقررات التموينية.

وأكد عدد من البقالين أن نسبة المقررات التموينية لم يصل منها سوى 1/5 الكمية فقط، موضحين أن هذا لا يكفى احتياجات أصحاب البطاقات التموينية.

وطالب البقالون بسرعة صرف باقى المستحقات التموينية، خاصة أن هذا الوقت يواكب منتصف شهر يوليو، ويتخلله إجازة العيد، ولا يوجد وقت كاف لصرف مخصصات أصحاب البطاقات التموينية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة