وزير النقل: إنهاء دراسات مترو الهرم قبل نهاية العام لبدء تنفيذه

الثلاثاء، 15 يوليو 2014 01:46 م
وزير النقل: إنهاء دراسات مترو الهرم قبل نهاية العام لبدء تنفيذه المهندس هانى ضاحى وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، أنه سيتم الانتهاء من الدراسات والتصميمات الخاصة بتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الانفاق التى تمر من شارع الهرم قبل نهاية العام الجارى، من أجل طرح تنفيذ وحفر هذه المرحلة مباشرة بمجرد انتهاء الاستشارى اليابانى من دراساتها.

وقال وزير النقل، إنه اجتمع مع ماتسونامى رئيس مؤسسة الجايكا اليابانية فى حضور اللواء اسماعيل النجدى رئيس الهيئة القومية للأنفاق، ومحمود جمال الدين مستشار الوزارة للاستثمار وتطوير الأعمال، وأحمد موسى مستشار الوزارة لتخطيط النقل، لمناقشة سرعة الانتهاء من التصميمات النهائية الخاصة بالمرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق.

وأضاف أنه تم الاتفاق على الانتهاء من هذه التصميمات قبل نهاية العام الجارى، حيث يقوم بالدراسات والتصميمات استشارى يابانى، وممول تنفيذها بالكامل من الحكومة اليابانية بمبلغ 1.2 مليار دولار، مشيرًا إلى أنه سيتم طرح تنفيذ المشروع بين الشركات اليابانية بمجرد الانتهاء من التصميمات النهائية لهذه المرحلة.

وطالب الوزير، رئيس الهيئة القومية للأنفاق بإزالة كافة معوقات العمل والانتهاء من الأعمال الاستشارية خلال أسبوع، لافتا إلى أن الحكومة اليابانية أبدت استعدادها المبدئى للبدء فى إجراءات تمويل المرحلة الثانية من الخط الرابع للمترو.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة