شباب إمبابة يقدمون أفكارا لمشكلة الباعة الجائلين بإقامة سوق مجمع

الأربعاء، 16 يوليو 2014 11:05 م
شباب إمبابة يقدمون أفكارا لمشكلة الباعة الجائلين بإقامة سوق مجمع الباعة الجائلون
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت مؤسسة ساقية إمبابة ورشة عمل لإيجاد حل لمشكلة الباعة الجائلين، تحت عنوان "بنك أفكار الشباب"، وهى إقامة سوق مجمع كبير لإمبابة يجمع كل الأسواق فى سوق واحد تحت مسمى "سوق إمبابة المركزى".

وقال سامح صلاح الجندى، مؤسس الساقية، إن إمبابة بها ثلاثة أسواق متفرقة فى كل شارع "سوق الخضار - سوق الفاكهة - سوق السمك"، مضيفا أن الفكرة تحولت إلى مشروع كبير، وتم عمل دراسة لها واستقصاء آراء الباعة الجائلين وأصحاب المحلات، والتى لاقت ترحيبا كبيرا من الباعة الجائلين، حيث إن الفكرة تلبى لهم أهم مطلب وهو عدم إبعادهم من هذا المكان.

وأوضح سامح لـ"اليوم السابع"، نهتم برفع مساحة المكان، مؤكدا قيام المكتب الاستشارى الهندسى بعمل الرسومات الهندسية مجانا مساهمة فى حل هذه المشكلة، كما تم تخصيص الدور الأول لمبيعات الخضار والفاكهة والسمك، وذلك لأن هذه المواد استهلاكية وعليها إقبال كبير من المواطنين طوال اليوم، حيث إن معظم الذين يشترون هذه المواد من النساء وكبار السن فتم تخصيص الدور الأول لذلك.

كما تم أيضا مراعاة أن تكون مساحة المحل بداخل السوق المركزى مناسبة لحجم المواد المباعة، فأصبحت مساحة المحل الواحد "2*2" متر مربع، وتم تقسيم السوق ليكون به ممرات وحمامات وأماكن لتجمع المخلفات والقمامة.

وأشار الجندى إلى أن الدور الثانى والثالث فيكون بالإيجار حتى يتم تعويض التكلفة للمحافظة، بالإضافة إلى إسناد الإشرف والمراقبة وسلامة السوق لجمعية خيرية تقوم بنظافة وأمن السوق مقابل أجر شهرى يحصل لصالح الجمعية، كما تمت مراعاة تخصيص أماكن للإعلانات على واجهات السوق لزيادة الإيرادات وتخصيص غرفة تحت الأرض للقمامة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة