ماليزيا: طائرات عدة استخدمت مسار الطائرة المنكوبة قبل ساعات من تحطمها

الجمعة، 18 يوليو 2014 06:34 م
ماليزيا: طائرات عدة استخدمت مسار الطائرة المنكوبة قبل ساعات من تحطمها طائرة ماليزية "أرشيفية"
كوالالمبور (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير النقل الماليزى ليو تيونج لاى اليوم الجمعة إن العديد من طائرات الركاب الأخرى سلكت نفس المسار الذى استخدمته طائرة الخطوط الجوية الماليزية التى تحطمت فوق شرق أوكرانيا.

وأوضح تيونج لاى :" قبل الحادث بساعات استخدمت عدة طائرات ركاب تابعة لشركات طيران مختلفة نفس المسار .. لم يتلق قائدو الطائرة الماليزية ام اتش 17 أى تعليمات فى آخر لحظة لتغيير مسار الرحلة".

وأضاف الوزير الماليزى إن المنظمة الدولية للطيران المدنى "إيكاو" أقرت بصلاحية مسار الرحلة وأصرت على أن المسار كان آمنا وأن الدول التى كان مجالها الجوى على طول مسار الطائرات وافقت أيضا على مرور الطائرات.

وقال تيونج لاى فى مؤتمر صحفى فى كوالالمبور :" إن 15 شركة طيران من أصل 16 شركة فى رابطة خطوط طيران آسيا - المحيط الهادئ تستخدم نفس المسار فوق أوكرانيا.. كما تستخدم خطوط الطيران الأوروبية أيضا نفس المسار وتجتاز نفس المجال الجوي".

تجدر الإشارة إلى أن الطائرة الماليزية التى كان على متنها 298 شخصا أقلعت من كوالالمبور متوجهة إلى أمستردام، وكان أغلب ركابها من الهولنديين .وتشير التقارير الإخبارية إلى ان الطائرة أصيبت بصاروخ ارض - جو فى المجال الجوى بشرق أوكرانيا ليلقى جميع ركابها مصرعهم .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة