"ساركوزى": لم أرتكب أى جريمة تخالف مبادئ الجمهورية الفرنسية

الأربعاء، 02 يوليو 2014 09:02 م
"ساركوزى": لم أرتكب أى جريمة تخالف مبادئ الجمهورية الفرنسية الرئيس الفرنسى السابق "نيكولاى ساركوزي"
باريس (الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الفرنسى السابق، "نيكولاى ساركوزي"، الذى صدر بحقه مؤخراً قراراً بفتح دعوى بتهمتى "الفساد"، و"استغلال النفوذ": "أنا مصدوم حيال ما يحدث، لأننى لم أرتكب أى جريمة تخالف مبادئ الجمهورية الفرنسية".

جاء ذلك فى تصريحات أدلى بها الرئيس الفرنسى السابق، اليوم، لإحدى القنوات التلفزيونية المحلية، لأول مرة يخرج فيها عن صمته منذ العام 2012، والتى اهتم خلالها بالرد على التهم التى وجهت له مؤخرا.

وزعم "ساركوزي"، أن الهدف الرئيس من توقيفه لمدة 15 ساعة كاملة، والتحقيق معه، هو تحقيره، مضيفا: "لقد انتابتنى الصدمة بشكل كبير، ولا يخفى على أحد أن هناك جزءً من القضاء قد تم تسييسه، فهل من الطبيعى أن ينشر الصحفيون مكالماتى التى تم تسجيلها، بعد مرور فترة طويلة عليها".

وأكد أن كل ما يحدث بحقه الآن، "إنما للنيل من شخصى، ولتكوين صورة غير حقيقية بحقى، فأنا لم أرتكب أى جرم أو فعل يخالف مبادئ الجمهورية الفرنسية ودولة القانون".

وأشار إلى أنه لا يرغب فى أى محاباة أو تمييز بحقه، وتابع: "لو كنت ارتكبت ذنبا أو خطأ، فأنا أتحمل بنتائجه، فأنا لست إنساناً يتهرب من مسؤولياته".

وكانت السلطات الفرنسية، اكتشفت أن ساركوزى تواصل مع المدعى العام فى المحكمة القضائية العليا، "غيلبرت أزيبر"؛ للحصول على معلومات من داخل الجهاز القضائى - بخصوص قضية مرفوعة ضده - الأمر الذى رصدته الجهات المعنية خلال استماعها لمكالمة هاتفية بين ساركوزى ومحاميه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة