لجنة برلمانية ليبية: طلب الحكومة للتدخل الأجنبى "تسول وانتهاك للسيادة"

الأحد، 20 يوليو 2014 07:37 م
لجنة برلمانية ليبية: طلب الحكومة للتدخل الأجنبى "تسول وانتهاك للسيادة" البرلمان الليبى "أرشيفية"
طرابلس (الأناضول)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقدت لجنة الشؤون الخارجية فى المؤتمر الوطنى الليبى "البرلمان المؤقت المنتهية ولايته"، دعوة وزير الخارجية الليبى، محمد عبد العزيز، مجلس الأمن الدولى إلى نشر بعثة دولية فى ليبيا، معتبرة هذه الدعوة "انتهاكا صارخا للسيادة الوطنية".

ووصفت اللجنة، فى بيان اليوم الأحد تلك الدعوة بـ"التسول فى أروقة الأمم المتحدة.. الحكومة غير مخول لها اتخاذ مثل هذه الإجراءات المشينة"، على حد تقديرها.

ودعت اللجنة البرلمانية إلى طرح مبادرة وطنية لحل الخلافات الداخلية عبر "حوار وطنى على قاعدة الثوابت الوطنية للخروج بتوافق وطنى ينتج رؤية وطنية لإدارة المرحلة الانتقالية وبناء الجيش والشرطة وحقن الدماء".

وكان وزير الخارجية الليبى دعا مجلس الأمن الدولى، خلال جلسة له الخميس الماضى، إلى الموافقة على نشر "بعثة دولية للاستقرار وبناء المؤسسات" فى ليبيا.

واعتبر رئيس لجنة الشؤون الخارجية فى المؤتمر الوطنى، اعتبر نزار كعوان، هذه الدعوة "خروجا عن قيم وثوابت الليبيين، ولا تعبر عن قيم وروح شعبنا الحر الكريم".

وطالب كعوان بـ"فتح تحقيق عاجل فى القضية غير المسبوقة فى التاريخ الليبى، باعتبارها تهدد الأمن القومى والسلم الاجتماعي".

ودعا "كل الشرفاء والثوار ومؤسسات المجتمع المدنى إلى بلورة موقف من هذا الانتهاك للسيادة الوطنية".

وتتصاعد الانتقادات فى ليبيا لدعوة وزير الخارجية، رغم أنه صرح، عقب جلسة مجلس الأمن، بأن القوة التى طلبت بلاده من المجلس نشرها ليست قوة عسكرية، دون أن يوضح طبيعة تلك القوة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة