فيتنام توقف بناء ضريح لعمال صينيين قتلوا خلال أعمال الشغب

الثلاثاء، 22 يوليو 2014 09:41 ص
فيتنام توقف بناء ضريح لعمال صينيين قتلوا خلال أعمال الشغب أعمال شغب فى فيتنام ـ صورة أرشيفية
هانوى(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئول فيتنامى اليوم الثلاثاء إن السلطات أمرت شركة تايوانية بوقف بناء ضريح فى منطقة اقتصادية بوسط فيتنام تكريما لأرواح عمال صينيين قتلوا خلال أعمال الشغب التى وقعت فى مايو الماضى.

وقتل عدد من الصينيين من عمال شركة "فرموزا ها تنه" للصلب التابعة لمجموعة فورموزا التايوانية للمنتجات البلاستيكية ، وذلك خلال أعمال الشغب التى اندلعت نتيجة لاحتجاجات اندلعت فى أنحاء فيتنام ضد إرسال حفار نفط صينى فى مياه تقول فيتنام إنها تابعة لها . وتعرض أكثر من مئة مصنع فى المنطقة الصناعية للتخريب والنهب .

وتشيد الشركة الآن مصنعا عملاقا للصلب فى إقليم ها تنه. وقال فو نجوك ثانه ،المتحدث باسم مجلس إدارة منطقة ها تنه الاقتصادية :"لقد طلبنا من فرموزا وقف بناء الضريح".

وذكرت صحيفة "ثانه نين" أن الشركة كانت قد تلقت تصريحا من مجلس إدارة المنطقة فى الثالث من يوليو الجارى ببناء ضريح للصلاة على أرواح العمال القتلى .

ومع ذلك ، فبعد أن قوبل القرار باستنكار شعبى أمرت اللجنة الشعبية فى إقليم ها تنه الأسبوع الماضى بوقف البناء ، حسبما نقلت الصحيفة عن مسئول باللجنة. وفى فيتنام ، كثيرا ما تشيد الأضرحة لتكريم شخصيات مشهورة فى التاريخ أو يعتبرها الشعب قد قدمت إسهامات مهمة للمجتمع.

ولم تعقب الصحيفة على سبب موافقة مجلس إدارة المنطقة الصناعية فى البداية على بناء الضريح.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة